strong>سجّلت المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة تغييراً في الترتيب، بعد فوز الكهرباء على فيطرون، والأنترانيك على تبنين وبلوستارز على المتحد، والشانفيل على مضيفه أنيبال
حسم فريق بلوستارز موقعته مع ضيفه المتحد لمصلحته 80 - 67 (21 - 27، 37 - 39 و57 -49) على ملعب مجمع ميشال المر، بقيادة طاقم حكام يوناني ( ستينغ ودريغيك) ـــــ لبناني (مروان إيغو). واستحق «النجوم الزرق» الفوز عبر لاعبِيه اللبنانيين، وخصوصاً رودريغ عقل وأنطوني يمّين، علماً بأن الفريق لعب فترات طويلة بأجنبي واحد، مع بقاء نيك زاكري على مقاعد الاحتياط بقرار من المدرب الليتواني لوكوسيوس مانداوغوس الذي اعتمد على العنصر اللبناني.
في المقابل، لم ينجح مدرب المتحد الصربي طوني فويانيتش في الحفاظ على تقدّم فريقه في الشوط الأول، ولم يستطع اختراق دفاع المنطقة الذي اعتمده بلوستارز في معظم فترات المباراة.
وفي الشوط الثاني، تحرّك أصحاب الأرض هجومياً وتقدموا للمرة الأولى 50 - 49 في الدقيقة التاسعة، لينهوا الربع الثالث لمصلحتهم 57 - 49. وفي الربع الرابع، حافظ بلوستارز على تقدمه حتى نهاية المباراة.
كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب المتحد دارين كيلي بـ32 نقطة، ولاعب بلوستارز جان عبد النور بـ 25 نقطة.
أصبح بلوستارز ثانياً بـ18 نقطة، والمتحد رابعاً بـ17 نقطة، مؤقتاً.
■ وعاد الشانفيل بفوز مهم على مضيفه أنيبال زحلة 65 - 49 (17 - 4، 34 - 17 و52 - 35). وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الشانفيل كريس تشارلز بـ21 نقطة، ولاعب أنيبال رونالد ألكسندر بـ19 نقطة.
وأصبح الشانفيل خامساً بـ17 نقطة، وأنيبال سادساً بـ14 نقطة.
■ خسر فيطرون أمام ضيفه الكهرباء 62 - 74 (18 - 25، 32 - 38 و52 - 51) على ملعب المركزية. وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الكهرباء ويليام بيرد بـ27 نقطة، ولاعب فيطرون روديريك رايلي بـ20. وأصبح الكهرباء ثامناً بـ12 نقطة بأفضلية المواجهات مع تبنين، وفيطرون عاشراً بـ10 نقاط.
■ وفاز الأنترانيك على ضيفه تبنين 73 - 59 (19 - 13، 31 - 22 و49 - 41)، على ملعب سنتر ديمرجيان. وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب تبنين تشادني غراي بـ26 نقطة، ولاعب أنترانيك مايكل فرايزر بـ21 نقطة. وأصبح الأنترانيك سابعاً بـ13 نقطة، وتبنين تاسعاً بـ12 نقطة.
■ تختتم المرحلة اليوم، عند الساعة 22.00، بلقاء القمة بين الرياضي والحكمة على ملعب المنارة، حيث سيلعب الرياضي بأجنبي واحد هو إسماعيل أحمد (متحاملاً على إصابته) بعد الاستغناء عن لاعبه نايت جونسون، وغياب عمر الترك المصاب لثلاثة أسابيع، فيما سيغيب صباح خوري عن الحكمة بعد إصابته في ركبته خلال مباراة الكهرباء الماضية، وهو سيبتعد عن الملاعب لفترة شهر.

مقررات اتحاد السلّة

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة اجتماعها الأسبوعي، ومن أبرز المقررات:
ـــــ أبلغ رئيس الاتحاد بيار كاخيا الأعضاء أن تلفزيون الـART، صاحب حقوق نقل بطولة الأندية العربية، عرض على الاتحاد فكرة استضافة البطولة من 5 إلى 15 أيار. وفوّض كاخيا متابعة المفاوضات مع الـART وتقديم موعد البطولة كي لا يتعارض مع موعد البطولة الآسيوية.
وأعلم رئيس الاتحاد الحاضرين أنه اجتمع خلال دورة دبي الأخيرة بنظيره الإماراتي إسماعيل القرقاوي، وتم الاتفاق على صيغة البطولة المشتركة لهذا الموسم، على أن تجري خلال أسبوعين وتشارك فيها ثلاثة أندية من كل دولة. وستقام المرحلة الأولى في لبنان والمرحلتان نصف النهائية والنهائية في الإمارات العربية المتحدة.
ونوّهت الهيئة الإدارية بالجهاز التحكيمي، وخصوصاً الحكم الدولي رباح نجيم على قيادته مباراة ناديي تبنين والشانفيل الخميس الفائت، على أن يتبنّى الاتحاد قرارات اللجنة الفنية بخصوص ما جرى خلال المباراة المذكورة وبعدها.