فقدت الإمارات لقبها بعد خروجها من دورة كأس الخليج التاسعة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها عمان حتى 17 الجاري، بعد خسارتها أمام السعودية 3 ـ 0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل ياسر القحطاني (58) وعبد الله الزوري (70) وأحمد الفريدي (72) الأهداف. وكانت الإمارات متأهلة رغم خسارتها لولا الهدف الذي سجله القطري مجدي صديق في مرمى منتخب اليمن في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع الذي منح «العنابي» بطاقة التأهل الثانية على حساب «الأبيض». وافتقد المنتخب السعودي نجم خط الوسط عبده عطيف لحصوله على إنذارين.والفوز هو التاسع للسعودية على الإمارات في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج مقابل 3 هزائم، فيما كان التعادل سيد الموقف 3 مرات.
يذكر أن الإمارات كانت قد تغلبت على السعودية في نصف نهائي النسخة الماضية في أبو ظبي 2007.
وفاز منتخب قطر على اليمن في المجموعة عينها بعد تمديد الوقت 11 دقيقة. وسجل موسى هارون (13) ومجدي صديق (97) هدفي قطر، وعلي النونو (31 من ركلة جزاء) هدف اليمن.
■ تصدرت السعودية المجموعة بسبع نقاط، أمام قطر الثانية بخمس، وبقيت الإمارات ثالثة بأربع نقاط، وحل اليمن أخيراً من دون نقاط.
المجموعة الأولى
وبلغ المنتخب العماني المضيف الدور نصف النهائي بفوزه على البحرين 2ـ0 في المجموعة الأولى. وسجل بدر الميمني (14) وفوزي بشير (71) هدفي المباراة.
ولعب المنتخب البحريني بتسعة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد محمد حسين (90) ومحمود جلال (96).
وتعادل المنتخب الكويتي مع نظيره العراقي 1ـ1 في المجموعة عينها. وسجل خالد خلف (37) هدف الكويت، وعلاء عبد الزهرة (66) هدف العراق.
■ رافقت الكويت التي رفعت رصيدها إلى 5 نقاط، عمان التي تصدرت المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حلت البحرين ثالثة بثلاث نقاط، والعراق أخيراً بنقطة.
■ تلتقي قطر مع عُمان عند الساعة 16.00، والسعودية مع الكويت (19.00)، في نصف النهائي بعد غدٍ الأربعاء.


مصير فييرا غامض

غادر، أمس، المنتخب العراقي إلى بغداد من دون مدربه البرازيلي جورفان فييرا (الصورة) بعد خروجه المبكر من خليجي 19. وأوضح الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس أن «المدرب فييرا غادر إلى المغرب، حيث يقيم مع عائلته بانتظار ما سيتمخض عنه اجتماع الاتحاد خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف اتخاذ قرارات عديدة تتعلق بمشاركة منتخبه في خليجي 19».
وشهدت العاصمة بغداد، السبت، تظاهرة شارك فيها المئات من أنصار المنتخب العراقي وعشاقه، مع عدد من نجوم المنتخب السابقين الذين شاركوا في بطولات كأس الخليج السابقة، طالبت بإقصاء المدرب فييرا وحل الاتحاد العراقي للعبة.