تضامن رياضي مع غزّة غداً
«كلنا رياضيون... كلنا مع غزة». حول هذا الشعار ستجتمع العائلة الرياضية اللبنانية (إعلاميون، لاعبون، إداريون، حكّام، مدرِّبون، جماهير، أندية واتحادات) غداً الثلاثاء عند الساعة 12.00، أمام مبنى الإسكوا في بيروت، وعلى جدول الاعتصام التضامني سيُصار إلى استنكار ما يجري في غزة من جرائم إبادة بحق شعب يريد العيش بكرامة. كذلك ستُلقى للمناسبة عدّة كلمات مع إضاءة شموع ووقوف لدقيقة صمت، بالإضافة إلى جمع بعض التبرعات بغية المساهمة في ترميم ملعب رفح الذي تعرّض للقصف الصهيوني. هذا، وقد أعلنت معظم الفاعليات الرياضية في لبنان رغبتها في المشاركة في هذا الحدث بغية إيصال صوت الرياضيين اللبنانيين إلى كل العالم «نصرة لأهل غزّة».

منتخب لبنان إلى هانوي

غادرت أمس بعثة منتخب لبنان لكرة القدم إلى العاصمة الفيتنامية هانوي للقاء المنتخب الفيتنامي، بعد غدٍ الأربعاء عند الساعة 13.00، ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011 التي ستُقام في قطر. وترأس البعثة عضو الاتحاد رفيق عرموني، بمشاركة المدير الفني إميل رستم (الصورة) ومساعده أسامة الصقر ومدرب الحراس جهاد محجوب، إضافة إلى مدير المنتخب فؤاد بلهوان و 18 لاعباً.

21 رقماً جنوبيّاً في رفع الأثقال

نظّم الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية بطولة الجنوب في رفع الأثقال يوم السبت الماضي على منصة نادي الساحل في صيدا بحضور رئيس الاتحاد مليح عليوان وغالبية الأعضاء. وفي النتائج التي تخللها تسجيل 21 رقماً قياسياً جديداً للجنوب، تصدّر الفئات كل من:
ـ حسن أبو مرعي (وزن 56 كلغ)، وليد زيدان (62 كلغ)، ناصر عدلوني (69 كلغ)، خالد محمد نبيل جليلاتي (77 كلغ)، أحمد وفيق طرحة (85 كلغ)، محمد مصطفى أحمد (94 كلغ)، عبد الفتّاح جليلاتي (105 كلغ) ومحمد فيّاض الجمال (وزن فوق 105 كلغ).
أما في ترتيب الجمعيات، فقد حلّ الفتوة صيدا في المركز الأول برصيد 148 نقطة، وتلاه الساحل صيدا (85 نقطة) وأدونيس الدوير (55 نقطة) وصيدون (12) فالأبطال صيدا من دون نقاط.

إحياء ذكرى مجدلاني

أحيت اللجنة الأولمبية اللبنانية وجمعية المحررين الرياضيين الذكرى الـ 21 لغياب «أبو الرياضة» ناصيف مجدلاني، حيث زار وفد مشترك من الجانبين، أمس، الضريح في مدافن مار الياس بطينا. وقد وضعت أكاليل من الزهر الأبيض على ضريح صاحب الذكرى. واستذكر الحاضرون بالخير محطات بارزة في مسيرة مجدلاني وعدداً من أصدقائه ورفاق الدرب.