strong>تعزّزت الشائعات بشأن انتقال مستقبلي لهداف الدوري الفرنسي في الموسم الماضي كريم بنزيما من فريقه ليون بطل فرنسا في الأعوام السبعة الماضية، لكن هذه المرّة تحدثت التقارير الصحافية عن التحوّل نحو «الليغا» الإسبانية
لا تزال التقارير الصحافية في أوروبا تربط كريم بنزيما بانتقالٍ مرتقب إلى أبرز الأندية الأوروبية في الصيف المقبل، وخرجت صحيفة «أوجوردوي سبو» الفرنسية أمس لتعلن تحضير برشلونة متصدّر الدوري الإسباني لعرضٍ مغرٍ يجعل المهاجم الجزائري الأصل أغلى صفقة في تاريخ النادي، وتبلغ قيمتها 65 مليون يورو.
وإذا صحّ تقرير الصحيفة الفرنسية، فإن برشلونة سيدخل منافسة قوية على توقيع اللاعب مع غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد بطل إنكلترا اللذين سبق لهما أن أبديا اهتمامهما بضمّ اللاعب إلى صفوفهما في الفترة المقبلة.

الصحف الانكليزية أيضاً

بدورها، أوردت صحيفة «نيوز أوف ذا وورلد» الإنكليزية أنه وسط الرحيل المتوقع للأرجنتيني كارلوس تيفيز عن مانشستر يونايتد، فإن الأخير سيعرض 45 مليون يورو على ليون لضم بنزيما، بينما يملك ريال مدريد فرصة أيضاً للظفر بخدمات اللاعب، لأن الرقم 10 أبدى سابقاً اهتمامه بارتداء القميص الأبيض، علماً بأن تقارير أخرى نقلت عن اللاعب قوله إنه يحلم بالدفاع عن ألوان برشلونة الذي سيواجهه الشهر المقبل في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
أما المشكلة الوحيدة، فتبقى إصرار رئيس ليون جان ميشال أولاس على عدم التخلي عن نجمه بسعرٍ زهيد، وهو سبق أن حذر جميع المهتمين بأنه لن يقبل بأقل من 100 مليون يورو لقاء التنازل عن بنزيما.
وفي سياقٍ متصل، قال بنزيما (21 عاماً) في مقابلة صحافية: «هناك علاقة جيدة بيني وبين السيد أولاس وتحدثنا عن بعض الأشياء التي قد تبقيني هنا حتى 2010، أي تاريخ نهاية عقدي».
(الأخبار)