strong>بلغ الشارقة الإماراتي والسد اللبناني المباراة النهائية لدورة جاسم بن خالد لكرة اليد بعد فوز الأول على الجيش السوري، والثاني على السلط الأردني في الدور نصف النهائي على ملعب السد ــ طريق المطار
تأهل السد اللبناني إلى المباراة النهائية لدورة الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني الأولى لكرة اليد إثر فوزه الساحق على السلط الأردني 39-28 (الشوط الأول 18-14). جاءت المباراة قوية ومن طرف واحد في أغلب فتراتها، ونجح السد في السيطرة على مجرياتها بعد تألق لاعبيه: خضر نحاس، ذو الفقار ضاهر، أحمد شاهين والسوري فراس أحمد، بينما لم يجارِ لاعبو الفريق الأردني خصومهم، ولولا تألق حارس السلط مهنا شموط لكان في النتيجة كلام آخر، وانتهى الشوط الأول 18 – 14. واستمر المنوال ذاته في الشوط الثاني ليوسع الفارق إلى 12 هدفاً 34-22، ما دفع مدرب السد الكرواتي جمال صادقوفيتش إلى إعطاء فرصة للاحتياطيين واليافعين، أبرزهم حسين وحسن صقر وحسين شاهين الذين رفعوا الفارق إلى 11 هدفاً في النهاية 39-28. وكان أفضل مسجل في السد خضر نحاس (12 هدفاً) وأحمد شاهين (9) وذو الفقار ضاهر (8)، ومن ناحية السلط محمود الهنداوي (10 أهداف). قاد المباراة الحكمان الإماراتيان: أحمد حسن ومحمد نادر.
وسيلتقي السد مع الشارقة الإماراتي الفائز على الجيش السوري 33-32 (الشوط الأول 18 – 16). جاءت المباراة متقاربة، وكانت الغلبة في النهاية للفريق الإماراتي، بعدما نشط لاعبوه وخصوصاً في الشوط الثاني فتقدموا 28-22 قبل 10 دقائق من النهاية، بفضل تألّق الحارس وليد إبراهيم والمهاجم المصري محمد كشك، إلا أن استهتارهم سمح للسوريين بتقليص الفارق في النهاية 33-32. وكان أفضل مسجل في الشارقة المصري محمد كشك (12 هدفاً)، وفي الجيش هشام شويخ (9 أهداف). قاد المبارة الحكمان اللبنانيان: محمد حيدر ومازن ديب.