كوالالمبور ـ علي صفاسُحبت، أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2009، التي يُشارك فيها ثلاثة فرق لبنانية هي العهد، بطل لبنان والصفاء وصيف كأس الاتحاد 2008، والمبرة حامل كأس لبنان. وجاء العهد في المجموعة الأولى الى جانب البسيتين البحريني والتلال اليمني ونيفتشي الأوزبكي.
ووقع الصفاء في المجموعة الثانية مع الزوراء العراقي والسويق العُماني والهلال اليمني.
أما المبرّة فجاء في المجموعة الثالثة مع أربيل، بطل الدوري العراقي، والعربي الكويتي والعروبة العُماني.
وعلّق ممثل نادي العهد، أمين السر محمد عاصي، على القرعة بأن حظوظ فريقه موجودة مع وجود ثلاثة لاعبين أجانب، وكذلك رأى مدرب فريق المبرة بسام زبيب. أما ممثل الصفاء يوسف بعلبكي فقال إن مجموعة فريقه متوسطة وحظوظ الصفاء عالية بالتأهل الى دور الـ16.
وستسجل البطولة عودة الفرق السورية بسبب اعتماد نظام الاحتراف في البطولات الآسيوية، فيلعب الكرامة السوري مع الكويت الكويتي والوحدات الأردني وموهون باغان الهندي في المجموعة الرابعة.
وستشهد المجموعة الخامسة مواجهة قوية بين المحرّق البحريني، بطل المسابقة لعام 2008، والفيصلي الأردني، حامل اللقب في 2007، الى جانب وجود المجد السوري، والشارقة الإماراتي أو ديمبو الهندي. وفي مجموعات شرق آسيا، تضم المجموعة السادسة ساوث تشاينا من هونغ كونغ، في بي المالديفي، جوهور الماليزي إلى جانب فريق من التصفيات، وتضم المجموعة السابعة فرق هانوي الفيتنامي، تشونبوري التايلاندي، ايسترن اتلتيك من هونغ كونغ وقدح الماليزي، فيما تضم المجموعة الثامنة فالنسيا المالديفي، بيكاميكس الفيتنامي، هوم يونايتد السنغافوري وفريقاً آخر من التصفيات. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي تقام منافساته بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وينطلق الدور الأول في 10 آذار.
■ وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على شهداء غزة.
■ غاب ممثلاأربيل والزوراء