28 فريقاً في «طائرة» لبنان العربية
وصل إلى بيروت أمس الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة البحريبي جهاد خلفان ومعه مساعده فراس الحلواجي ومدير الاتحاد العربي جلال حمزة، ومن المتوقع وصول مندوبي شبكة راديو وتلفزيون العرب اليوم، فيما حدّد الاتحاد اللبناني للعبة غداً الجمعة (4 عصراً) موعداً لإجراء القرعة بين الفرق التي أعلنت مشاركتها وعددها 28 موزّعة على 15 دولة عربية في قاعة نادي غزير، وبغياب الأندية المغربية والأردنية والفلسطينية. وعن البطولة التي سيستضيفها لبنان بين 18 شباط والأول من آذار المقبل، أفادنا رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي اللبناني إميل جبّور «نتوقع ارتقاء مستوى البطولة فنياً لكونها تجمع بين أبرز الفرق العربية»، مضيفاً «ستوزّع الفرق على 4 مجموعات تضمّ كلٌّ منها 7 فرق، على أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية فرق (الأول والثاني من كل مجموعة) وستلحظ عملية القرعة بعض المعايير»، هذا ، وستدور مجريات البطولة على ملعبي ميشال المر في الدورة والنادي الرياضي في غزير.

التكه جي من أساسيي منتخب الصالات

أوضح مدرب منتخب لبنان لكرة القدم داخل الصالات دوري زخور (الصورة) أن اللاعب خالد التكه جي هو من اللاعبين الأساسيين في منتخب لبنان، وهو يلعب في صفوفه منذ عام 2004، ولم يفكّر زخور في استبعاده عن التشكيلة في أية مناسبة، لكونه من اللاعبين المميزين، والدليل على ذلك اختياره أفضل لاعب في البطولة العربية. وقال زخور إن البعض يملك نيّات سيئة لتشويه صورة المنتخب الناجح الذي دأب على تشريف الكرة اللبنانية.
وكلام زخور صحيح لكون منتخب الصالات حقق للكرة اللبنانية ما لم يحققه أي منتخب آخر في هذه اللعبة، حيث وصل إلى بطولة آسيا (كذلك منتخب الشباب)، وكان قريباً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وكذلك احتل المركز الثالث في البطولة العربية عام 2007 في ليبيا. ومنذ عام 2005، مع تسلّم اللجنة الجديدة لكرة الصالات عملها برئاسة سيمون دويهي، دخل المنتخب مرحلة جديدة من العمل الجدي أثمر نتائج وعروضاً جعلت لبنان من المنتخبات المميزة في آسيا، علماً أن جميع العاملين في هذه اللجنة متطوعون، ومنهم المدرب زخور الذي يدرب المنتخب منذ سنوات من دون أن يتقاضى أجراً.

لقاء الوحدات والإسماعيلي دعماً لغزّة

في إطار حملة الدعم المتواصل لأهلنا في غزّة، أبدت قنوات فضائية رغبتها في شراء حق بث المباراة التي ستجمع بين فريقي الوحدات الأردني والإسماعيلي المصري، التي ستستضيفها مدينة عمّان غداً الجمعة تحت عنوان «جرح غزّة في عمّان». وفي هذا السياق أعلنت شبكة ART صاحبة حق البث الحصري للمباراة استعدادها للتعاون مع أي قناة ترغب في بث وقائعها بأي مبلغ تدفعه، لأن جميع المبالغ المتأتية من البيع ستذهب بكاملها دعماً لغزّة الصابرة، هذا، وتكفّلت الـART بنفقات البث والإنتاج مساهمة منها في دعم المبادرة الإنسانية.