واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول تألقه في بطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات «الغراند سلام»، وتأهل الى ربع النهائي بعد فوزه بسهولة على جيل مولر من لوكسمبور 6-4 و7-5 و7-5.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن والفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و4-6 و6-3 و6-7 و6-3.

كذلك، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب الدور ذاته، إذ ثأر من الإسباني غييرمو غارسيا - لوبيز بالفوز عليه 7-6 و6-4 و4-6 و7-6، بعدما كان الاخير قد اطاحه من الدور الاول في بطولة فرنسا المفتوحة. ويلتقي فافرينكا في الدور ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري الفائز على الاسباني دافيد فيرير 6-3 و6-3 و6-3.
ولدى السيدات، نجحت الأميركية سيرينا وليامس (33 عاماً) بالتغلب على الإسبانية غاربين موغوروزا 2-6 و6-3 و6-2. وتلعب وليامس في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الفائزة على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 6-2 و3-6 و6-3.
ولحقت فينوس وليامس بشقيقتها سيرينا الى ربع النهائي، بفوزها على البولونية انييسكا رادفانسكا السادسة 6-3 و2-6 و6-1. وتلعب فينوس في الدور المقبل مع مواطنتها ماديسون كيز الفائزة على الأميركية الاخرى ماديسون برينغل 6-2 و6-4. وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها فينوس ربع نهائي بطولة كبرى منذ صيف 2010، حين توقفت عند حاجز نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الاميركية، رابع البطولات الاربع الكبرى، وهي ستواجه شقيقتها في نصف النهائي في حال تجاوزتا معاً عتبة دور الثمانية. وفي المباراتين الأخريين من الدور ربع النهائي، تلتقي الروسية ماريا شارابوفا الثانية مع الكندية اوجيني بوشار السابعة، والرومانية سيمونا هاليب الثالثة مع الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا العاشرة.