المرحلة الثانية بالريشة الطائرة


نظم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة المرحلة الثانية من بطولة لبنان بالريشة الطائرة لعام 2014، لفئتي الذكور والاناث مواليد 2001 – 2002 و2003 على ملاعب نادي هوبس الرياضي في الحازمية، بمشاركة 85 لاعباً ولاعبة من نوادي هوبس الرياضي، مون لاسال، الجمهور، شمران، مجمع التحرير، سكوادرا، دنك، اليسار وقصير.

وشهدت المباريات، التي اشرف عليها الامين العام بول روكز ورئيس لجنة الحكام سمير قسطنطين، منافسات حادة حيث ظهر ارتفاع مستوى اللاعبين، وحصد هوبس الحصة الاكبر من الجوائز وبرز كل من حسن مرتضى وجنى ياسين ولين شميساني من هوبس وكريستوفر ابي يونس من مون لاسال الذين قدموا اداء مميزاً.
وفي ختامها وزع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وقد جاء ترتيب الاوائل على الشكل التالي:
* فئة الذكور: مواليد 2001 - 2002: فاز حسن مرتضى (هوبس) على نديم شقير (هوبس) في المباراة النهائية 2 – 0 (15 – 10، 15 – 14)، وحل كريستوفر ابي يونس (مون لاسال) ورئيف حطيط (دنك) في المركز الثالث. مواليد 2003: فاز كريستوفر ابي يونس (مون لاسال) على عمر طبش (هوبس) في المباراة النهائية 2 – 0 (11 – 8، 11 – 8)، وحل انور آغا وسعد طبش (هوبس) في المركز الثالث.
* فئة الاناث: مواليد 2001 – 2002: فازت جنى ياسين (هوبس) على جنيفر خليفة (مون لاسال) 2 – 0 (15 – 5، 15 – 6)، وحلت كل من تيا مقلد (مجمع التحرير) ونور عوالي (شمران) في المركز الثالث. مواليد 2003: فازت لين شميساني (هوبس) على آيا خليل (هوبس) في المباراة النهائية 2 – 0 (11 – 5، 11 – 6)، وحلت كل من ميرا آغا وزينا كزما (هوبس) في المركز الثالث.
قاد المباريات الحكم العام سلام خريس والاتحاديون غالب فقيه وميرنا حلال ومايك طربيه ويسرى شوفاني وسهيل منصور واحمد لهيب.

تكريم الأبطال في الجودو

أقام الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه حفلا تكريميا لابطاله المتفوقين عام ٢٠١٤ من لاعبين ولاعبات. وقُدمت الدروع التقديرية الى كل من كارن شماس (على الصعيد الدولي) وماري ايفون عاد (على الصعيد المحلي) وناصيف الياس (على الصعيد الدولي) وجورج مرعب (على الصعيد المحلي) الذين احتلوا المراكز الاولى لعام ٢٠١٤. ثم قدمت الدروع التقديرية الى رؤساء اللجان الاتحادية من انطوان عصبو رئيس اللجنة الفنية، الى الدكتور كلود ساروفيم رئيس لجنة الحكام، الى مدرب المنتخب الوطني شارل دانيال، ليحين بعد ذلك تكريم رؤساء الاندية، الحكام، المدربين ومن ثم اللاعبين واللاعبات ابطال عام ٢٠١٤ من جميع الاوزان والاعمار، الذين بلغ عددهم حوالى ٦٠٠ لاعب ولاعبة.

لقاء ألعاب قوى للأطفال

نظّمت دائرة النشاطات الرياضية في المعهد الأنطوني (بعبدا-الحدث) لقاء "ألعاب قوى للأولاد"
على مضمارها بحضور رئيس المعهد الأب المدبّر جورج صدقه، ومدير المعهد الأب غسان نصر، وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، ممثلاً بعضو الاتحاد المحاضر جان غاوي. شارك في اليوم الرياضي الطويل 72 لاعباً ولاعبة، يمثّلون المدارس التالية: لويز فغمان، دليفراند عاريا، كرمل القديس يوسف المشرف، الراهبات الأنطونيات، الحكمة برازيليا، الأنجيلية الأشرفية والمدرسة المضيفة. واقيمت المسابقة في ألعاب متفرقة تمثل معظم مسابقات ألعاب القوى (وثب، جري، رمي الخ...).