وجد السويسري روجيه فيديرر صعوبة لتخطي الإسباني فرناندو فرداسكو بنتيجة 6ـــ3 و3ـــ6 و7ـــ6، والتأهل إلى المباراة النهائية لدورة كويونغ الأوسترالية الاستعراضية في كرة المضرب التي يشارك فيها ثمانية لاعبين.
دورة أوكلاند

بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والإسباني دافيد فيرير، المصنفان أول وثانياً على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة أوكلاند النيوزيلندية. في الدور ربع النهائي، فاز دل بوترو على الصربي فيكتوري ترويسكي 6ـــ3 و6ـــ2، ليضرب موعداً في دور الأربعة مع السويدي روبن سودرلينغ الثالث الذي تغلب بدوره على الأميركي جون إيسنر 6ـــ4 و6ـــ4.
بدوره، تخطى فيرير عقبة الألماني فيليب كولشرايبر الخامس بانسحاب الأخير، ليواجه الأميركي سام كويري السادس الذي فاز على الإسباني نيكولاس الماغرو 6ـــ3 و6ـــ2.

دورة سيدني

ستكون المباراة النهائية لدى السيدات في دورة سيدني الأوسترالية ثأرية بين الروسيتين دينارا سافينا وإيلينا ديمنتييفا، المصنفتين ثانية وثالثة على التوالي بفوز الأولى على اليابانية آي سوغيياما 6ـــ4 و7ـــ6، والثانية على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى 6ـــ3 و6ـــ1 في الدور نصف النهائي.
وعند الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الدور نصف النهائي بتغلبه على الكرواتي ماريو أنسيتش 6ـــ3 و6ـــ4 في ربع النهائي. وتجنّب ديوكوفيتش مواجهة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا لأن الأخير انسحب بسبب إصابة في ظهره قبل مباراته مع الفنلندي ياركو نيمينن. وبلغ الأرجنتيني دافيد نالبانديان الرابع الدور ذاته بتغلبه على الأوسترالي ليتون هيويت بصعوبة 7ـــ6 و7ـــ5. ويلتقي نالبانديان في دور الأربعة الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على مواطنه جيريمي شاردي 6ـــ2 و7ـــ6.

دورة هوبارت

انحصر دورة هوبارت الأوسترالية الدولية بين التشيكية إيفيتا بينيسوفا ومواطنتها بترا كفيتوفا، إثر فوز الأولى على الأوكرانية ماغدالينا ريباريكوفا 6ـــ1 و6ـــ3، والثانية على الفرنسية فيرجيني رازانو 6ـــ4 و6ـــ2 في الدور نصف النهائي.