strong>انطلقت، أمس، بطولة لبنان للكرة الطائرة للرجال لموسم 2009، وبدأ الأنوار مشوار الدفاع عن لقبه بفوز على ضيفه دلهون، كما فاز الزهراء على قنات، والقلمون على بيبلوس وتستكمل المرحلة اليوم وغداً
حقق الأنوار فوزاً منطقياً على دلهون 3-0 (25-20، 25-21 و25-21)، على ملعب مجمع المر، بقيادة الحكم الدولي بسام الجميّل والاتحادي بيار الجميّل. وعلى ملعب بيبلوس، فاز القلمون على بيبلوس 3-0 (25-21، 26-24 و25-17)، بقيادة الحكم العالمي الياس طايع والاتحادي داني حبيب. وفاز الزهراء على ضيفه قنات 3-0 (26-24، 25-16 و25-21) على ملعب نورث هيفن بقيادة الحكم الدولي مصطفى جراد والاتحادي رفيق عبيد.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء الجيش وقيتولي عند الساعة 19.00 على ملعب مجمع الرئيس لحود، والمعني مع الأمن العام عند الساعة 19.30 على ملعب مجمع الحريري. وتختتم المرحلة غداً عند الساعة 19.00 بلقاء الأنطوني والبوشرية على ملعب الأنطوني، وأنفة مع السفارة الأميركية على ملعب غزير.

قرعة البطولة العربية

سُحبت أمس في نادي غزير، قرعة بطولة ART السابعة والعشرين للأندية العربية للرجال في الكرة الطائرة، التي ستُقام منتصف شباط. تقدّم الحضور الأمين العام للاتحاد العربي جهاد خلفان على رأس وفد من الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد اللبناني ورئيس اللجنة المنظمّة للبطولة جان همام، الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني شحادة القاصوف، مسؤول شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART ) عمّار بشارة، أعضاء الاتحاد اللبناني، رؤساء أندية ورجال الصحافة والاعلام. وكانت كلمة ترحيبية من عريف الحفل، الأمين العام للاتحاد اللبناني وليد القاصوف، ثم تحدث خلفان الذي استهلّ كلامه بأنه مسرور لوجوده في لبنان للتوقيع على اتفاقية استضافة بطولة الأندية العربية وسحب قرعتها. ورأى أن مشاركة 28 نادياً في البطولة هي رقم قياسي لم تشهده أي بطولة عربية في السابق. وجرت عملية سحب القرعة، وقُسّمت الفرق الـ28 الى أربع مجموعات كالآتي:
- المجموعة الأولى: الترجي (تونس)، اتحاد الشرطة (قطر)، مشعل البجاية (الجزائر)، السيب (سلطنة عُمان)، الكويت (الكويت)، الشرطة (العراق)، النهضة (السودان).
- المجموعة الثانية: الأهلي (مصر)، السعيدية (تونس)، الريان (قطر)، الأهلي طربلس (ليبيا)، البحري (العراق)، ديم حمد (السودان)، البرج بو عريج (الجزائر).
- المجموعة الثالثة: النجمة (البحرين)، الأهلي بنغازي (ليبيا)، العربي (الكويت)، الأهلي جدّة (السعودية)، الشباب (الامارات العربية المتحدة)، الشعلة (اليمن)، الشبيبة البوشرية (لبنان).
- المجموعة الرابعة: الهلال (السعودية)، الصقر (اليمن)، بني ياس (الامارات العربية المتحدة)، السلام (سلطنة عُمان)، الوحدة (سوريا)، البسيتين (البحرين) والأنوار (الجديدة).
وسيقص الانوار الجديدة بطل لبنان شريط الافتتاح أمام الوحدة السوري في اليوم الأول من البطولة.


همام للاتحاد العربي