للوهلة الأولى، ستعود الذاكرة بالناظر إلى هذه الصورة، أكثر ما تعود، إلى صور الحربين العالميتين الأولى أو الثانية، فيتخيل هذا الكم الهائل المتراصّ من الأشخاص كأنه لأحد الجيوش خلال تنقّله بين جبال أوروبا. أما في الواقع، فإن هذه الصورة تعود ليوم أمس، في سنة 2009، لـ2400 متزلج «يتحاربون» للفوز بسباق طويل للتزلج يبلغ 42 كلم، انطلق من منطقة أوترانس الجبلية في فرنسا (جان بيار كلاتو ــ أ ف ب)

عودة أرمسترونغ

عاد الأميركي لانس أرمسترونغ، بطل سباق فرنسا سبع مرات، إلى سباقات المحترفين في رياضة الدراجات، أمس، واحتل مركزاً متأخراً في المرحلة التمهيدية لسباق تور داون اندر، المقام في أوستراليا. وكان أرمسترونغ (37 عاماً) قد اعتزل المنافسات، بعد فوزه بسباق فرنسا عام 2005.


«لا تبيعوا كاكا»

«كاكا لا يقدّر بثمن» و«لا تبيعوا كاكا»، تلك كانت اللافتات التي رفعتها جماهير ميلان الإيطالي خلال المباراة أمام فيورنتينا في الدوري، مناشدة الإدارة عدم بيع صانع الألعاب البرازيلي المتألق كاكا إلى مانشستر سيتي الإنكليزي. وفي السياق ذاته، أكد أدريانو غالياني نائب رئيس ميلان قدوم والد كاكا، اليوم، إلى إيطاليا لبحث إمكان انتقال ولده إلى «السيتي».


«باي» كول

تلقّى تشلسي الإنكليزي ضربة موجعة، بعدما تأكّد غياب لاعب خط وسطه الدولي جو كول عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، بعد تعرّض ركبته لقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال مباراة أمام ساوث ايند يونايتد، في لقاء الإعادة لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، يوم الأربعاء الماضي.


إدارية فوتورو

افتتحت دورة فوتورو 3 للإدارة الرياضية الذي ينظمه الاتحاد اللبناني لكرة القدم، لغاية 23 الجاري، بإشراف التشيكي بيتر فوسيك وهوغو سالسيدو الأميركي، وحضور ممثل الاتحاد اللبناني ريمون سمعان (الصورة)، ورئيس مكتب فيفا للتطوير (غرب آسيا) نضال الحديد. ويشارك من لبنان أحمد قمر الدين، أسعد سبليني، عبد الناصر بختي وجورج أبو مراد. ومنسق الدورة الدكتور مازن مروة.


دي فيلييرز بطلاً لـ«داكار»

أحرز السائق الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييرز سباق رالي «داكار 2009»، في ختام المرحلة الـ14 التي امتدت بين كوردوبا وبيونس آيرس في الأرجنتين لمسافة 792 كلم. وأحرز دي فيلييرز على متن سيارته فولكسفاغن المركز الأول، بعدما قطع مسافة المراحل الخاصة البالغة 227 كلم بزمن ساعة و35 دقيقة و43 ثانية، وحل أمام الروسي ليونيد نوفيتسكي (بي ام دبليو) والبولندي كريستوف هولوتشيتش (نيسان) بفارق ثانيتين و17 ثانية على التوالي. وعزز دي فيلييرز مركزه في صدارة الترتيب العام بفارق 8.59 دقائق أمام الأميركي مارك ميلر (فولكسفاغن)، و1.46.15 ساعة أمام الأميركي الآخر روبي غوردون (هامر). وفي فئة الدراجات النارية، أحرز الدراج الإسباني مارك كوما (كاي تي ام) اللقب بفارق 1.25.38س عن الفرنسي سيريل ديبري (كاي تي ام).