انتهت التكهنات بشأن مستقبل المهاجم الدولي الألماني لوكاس بودولسكي، وأعلن بايرن ميونيخ بطل المانيا أنه سيعود إلى فريقه السابق كولن اعتباراً من تموز المقبل. وكان بودولسكي (23 عاماً) قد بدأ مسيرته مع كولن قبل أن ينتقل عام 2006 إلى بايرن ميونيخ مقابل 10 ملايين يورو.وقال بودولسكي في بيان له «توصلت إلى اتفاق مع كولن بهدف توقيع عقد انضمامي إليه اعتباراً من مطلع تموز المقبل. أنا سعيد باتخاذ هذا القرار المتعلق بمستقبلي المهني، الذي سيوقف الشائعات بشأن مصيري».
ولم يكشف بودولسكي عن قيمة الصفقة والمدة التي سيقضيها مع كولن، لكن الصحف المحلية أشارت إلى أن اللاعب سيوقّع عقداً مدته 3 أعوام ويتضمن مادة تسمح له بفسخه في حال هبوط النادي إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.
ولم يأخذ بودولسكي (60 مباراة دولية و31 هدفاً) فرصته لدى مدربيه في بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث واوتمار هيتسفيلد، وأخيراً يورغن كلينسمان الذي أطلقه مع المنتخب وفضّل عليه الثنائي ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني.
وكان بايرن قد بدأ يستعدّ لتعبئة مكان بودولسكي فاستعار المهاجم الأميركي لاندون دونوفان من لوس أنجلس غالاكسي، وحصل على توقيع الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي سينضم إليه في الصيف المقبل من دون مقابل، بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي.
(أ ف ب، رويترز)


بيلامي إلى سيتي

سينتقل الدولي الويلزي كريغ بيلامي مهاجم وست هام يونايتد الإنكليزي إلى جاره مانشستر سيتي، بعد أن وافق الفريق اللندني على عرضٍ قدّمه الأخير بقيمة 14 مليون جنيه استرليني


ليون وراء سافيدان

يُعدّ ليون بطل فرنسا عرضاً قيمته 13 مليون يورو لضمّ المهاجم الدولي ستيف سافيدان من مواطنه كاين مقابل الاستغناء عن خدمات لاعبه فريديريك بيكيون لمصلحة الأخير