استهل منتخب عُمان بطل كأس الخليج لكرة القدم مشوار المنافسة في تصفيات كأس آسيا 2011 بالتعادل وضيفه الإندونيسي 0-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط ضمن منافسات المجموعة الثانية. وكان المنتخب العُماني قد توّج بلقب كأس الخليج عقب فوزه على السعودية 6-5 بفارق ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. ويلتقي منتخب عُمان في الجولة الثانية يوم 28 الجاري بضيافة نظيره الكويتي، فيما تستضيف إندونيسيا المنتخب الأوسترالي في اليوم ذاته.
الصدارة للأهلي

انتزع الأهلي، حامل اللقب، صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على حرس الحدود 1-0 في مباراة مؤجّلة من المرحلة الـ14. وضرب الأهلي عصفورين بحجر واحد، فهو ثأر لخسارته أمام الحدود بالنتيجة عينها في دور الـ16لمسابقة الكأس، وخطف المركز الأول بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطتين أمام بتروجيت المتصدر السابق، فيما تجمّد رصيد حرس الحدود عند 23 نقطة في المركز الخامس. يذكر أن الأهلي يملك مباراة مؤجلة أخيرة أمام طلائع الجيش سيخوضها في 31 الجاري. وسيطر الأهلي على مجريات المباراة فيما اعتمد حرس الحدود على الهجمات المرتدة التي كادت تثمر في أكثر من مناسبة. وركّز لاعبو الأهلي في هجماتهم بقيادة سيد معوض، ومن إحداها وصلت الكره إلى النشيط معتز اينو العائد إلى التشكيلة الأساسية منذ فترة، فلعبها داخل المنطقة، وتابعها الأنغولي آمادو فلافيو برأسه على يسار الحارس الكاميروني مارتيني كاميني (35). وهو الفوز الخامس عشر للأهلي على حرس الحدود.

الاتحاد يبتعد

وسّع الاتحاد (40 نقطة) الفارق عن ملاحقه الهلال (37) في صدارة الدوري السعودي الممتاز، إثر فوز الأول على النصر 1-0 في قمّة المرحلة الـ15، وتعادل الثاني والوطني 0-0. وسجل هدف الاتحاد المصري عماد متعب من ركلة جزاء (52).
وحقق الأهلي فوزاً كبيراً على مضيفه نجران 4-1، سجل لنجران الدولي السابق الحسن اليامي (60)، وللأهلي عبد الرحيم جيزاوي (48) وحسن الراهب (61 و62) وحسين العبسي (74). وفاز الاتفاق على الشباب 2-1، سجل للاتفاق صالح بشير (73 و80)، وللشباب عبده عطيف (15). كما فاز الوحدة على ضيفه أبها 4-0، والرائد على الحزم 1-0.