strong>اختتمت، أمس، مرحلة الذهاب من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بمباراة القمّة التي تعادل فيها بروس كافيه، حامل اللقب، ووصيفه العهد 5-5، إلا أن بطل لبنان حافظ على صدارته وأحرز لقب بطل الذهاب
أهدر بروس كافيه، حامل اللقب، أول نقطتين في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات عندما وقع في مطب التعادل ومضيفه العهد 5-5، على ملعب السد على طريق المطار، في المرحلة السابعة (الأخيرة ذهاباً). وتكمن أهمية المباراة في أنها جمعت بين البطل ووصيفه، واستهلّها حامل اللقب بسيطرة على مجرياتها عبر تشكيلة الفريق الاعتيادية، فيما عوّل العهد على الهجمات المرتدة السريعة التي أجاد تطبيقها عبر لاعبيه الواعدين سامر عز الدين وقاسم عز الدين ومن خلفهما قائد الفريق وصخرة الدفاع عباس كنعان الذي قدّم أداءً لافتاً، إذ قطع «الماء والهواء» عن مهاجمي بروس في الشوط الأول الذي انتهى عهداوياً 4-2، وخصوصاً قاسم قوصان والعراقي مروان زورا الذي كان بعيداً عن مستواه، إضافة إلى تألّق حارس العهد حسن صبرا.
وفي الشوط الثاني، حافظ بروس على سيطرته أملاً في تغيير النتيجة، ونجح في مسعاه بإدراكه التعادل ثم التقدم 5-4، إلا أن لاعب العهد قاسم عز الدين أدرك التعادل في اللحظات الأخيرة من تسديدة بعيدة رائعة من حوالى 15 متراً.
وسجل للعهد عباس كنعان (2 أحدهما من ركلة جزاء) وسامر زين الدين (2) وقاسم عز الدين، ولبروس كافيه قاسم قوصان (3) والعراقي مروان زورا وإبراهيم حمود. قاد المباراة الحكم فادي كلاجيان مع فادي القارح وهدى العوضي حكم طاولة.
وعزز أولمبيك صيدا وصافته للبطولة بفوزه الكبير على مضيفه جامعة AUST 10-2 على ملعب مجمع إميل لحود في الدكوانة. سجل للـAUST رامي اللادقي وبهاء الحلبي، ولأولمبيك علي الحمصي (6) ولويس ترنتيك (2) ومحمد حمود (2). قاد المباراة الحكم علي أمين ومحمد شامي وألبرتا عواد حكم طاولة.
وعلى الملعب عينه، تعادل السلام زغرتا وضيفه التضامن بيروت 5-5. سجل للسلام هيثم عطوي (2) وفرانسوا خرما (2) وأنطوني ساروفيم، وللتضامن محمد معتوق (2) ومحمد شعيتو (2) ومحمد العلي. قاد المباراة الحكم محمد شامي وعلي أمين وألبرتا عواد حكم طاولة.
ولم يحسن البنك اللبناني الكندي استغلال تعادل السلام والتضامن، فسقط أمام مضيفه الندوة القماطية 4-7 على ملعب مدرسة سيدة الجمهور. سجل للندوة محمد سعيد (2) ومحمد حمادة (2) وهاشم حمادة (2) وحسن ناصر الدين، وللبنك محمد بلاوني (3) ومحمد شديد. وطرد الحكم أحمد عطوي من البنك لشتمه لاعباً منافساً. قاد المباراة الحكم فادي كلاجيان مع فادي القارح وهدى العوضي حكم طاولة.
الترتيب: 1ـــــ بروس كافيه 18 نقطة، 2ـــــ أولمبيك صيدا 15، 3ـــــ السلام زغرتا 10، 4ـــــ التضامن بيروت 10، 5ـــــ العهد 10، 6ـــــ الندوة القماطية 9، 7ـــــ البنك اللبناني الكندي 9، 8ـــــ AUST بدون نقاط.
(الأخبار)


strong>مباراة ودّية من أجل أطفال غزة

في خطوة تقدير ودعم لأطفال غزة، تُقام مباراة في كرة الصالات بين فريق من الإعلاميين الرياضيين وآخر من مدربي اللعبة في لبنان على ملعب السد ـــــ ( الاثنين 26 الجاري ـــــ الساعة 4:30). وسيتخلل اللقاء مساهمات مالية من المشاركين. ويتولى المدرب الوطني سمير سعد (الصورة) والمعلق الرياضي محمد كركي عملية الإشراف على الفريقين