أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أهمّها:ـــــ أخذ العلم بنتيجة قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2009 التي أقيمت أخيراً في ماليزيا، وأسفرت عن حلول أندية العهد والمبرّة والصفاء في المجموعات الآتية : المجموعة الأولى، العهد إلى جانب البسيتين البحريني والتلال اليمني ونيفيتشي الأوزبكي.المجموعة الثانية، ضمّت الصفاء إلى جانب الزوراء العراقي والسويق العُماني والهلال اليمني. المجموعة الثالثة، ضمّت المبرّة إلى جانب العربي الكويتي وأربيل العراقي والعروبة العُماني.
وستنطلق المباريات في 10 آذار المقبل، حيث يلعب العهد مع نيفتشي (المدينة الرياضية)، والصفاء مع السويق في مسقط، والمبرّة مع أربيل (ملعب صيدا). وسمّى الاتحاد السيد موسى مكي مسؤولاً للسلامة والأمن خلال مباريات المسابقة.
ـــــ تأليف بعثة منتخب الأشبال تحت 13 سنة للمشاركة في مهرجان الأشبال في قطر بين 21 شباط و6 آذار المقبل برئاسة عبد الناصر بختي.
ـــــ إيقاف إداريي نادي الجهاد حي السلم أحمد شقير (6أشهر) وموسى حجيج (سنة) لشتمهما الاتحاد والحكام، واللاعب حمزة حمود (سنة) لضربه الحكم.
ـــــ جدولة مباريات المرحلة الـ13 لبطولة الدرجة الثانية وفق الآتي: الجمعة 23 الجاري ـــــ الأهلي صيدا × هومنمن (صيدا)، هومنتمن × الإصلاح (برج حمود) والبرج × الجهاد (الصفاء).
السبت 24 منه ـــــ الإرشاد × المحبة (الصفاء)، والأحد الإخاء × الرياضة والأدب (الصفاء) والمودة × النهضة (طرابلس). وتنطلق جميع المباريات عند الثانية بعد الظهر.
ـــــ اعتماد تأهّل كلّ من: السلام صور، التضامن بيروت، ناصر بر الياس والشباب طرابلس (أوائل المجموعات في بطولة الدرجة الثالثة) إلى دورة التصفية النهائية، حيث سيتأهّل على ضوئها فريقان إلى الدرجة الثانية. وتستهل الدورة في الأول من شباط المقبل فيلعب السلام مع الشباب (العهد ـ 2) والتضامن مع ناصر بر الياس (بحمدون ـ 2).
ـــــ إسقاط نادي الروضة الدكوانة إلى مصاف أندية الدرجة الرابعة، وإقامة دورة تصفية بين كلّ من: الأخوّة الخرايب، شباب الخيام والأهلي صربا. وتستهل الأحد في 31 الجاري بلقاء الأخوة مع شباب الخيام (بحمدون ـــــ 2).
ـــــ فتح باب المشاركة في دورة تدريبية لنيل شهادة مدرّب كرة صالات (بيروت من 15 إلى 28 تموز المقبل).


لبنان وتايلاند اليوم

يلتقي، اليوم عند الساعة 14.00 بتوقيت بيروت، منتخب لبنان لكرة القدم مع مضيفه التايلندي ضمن مسابقة «كأس الملك» الودية التي ستقام في مدينة فوكيت التايلاندية. وتأتي مشاركة المنتخب اللبناني، بقيادة المدير الفني إميل رستم، استعداداً لمباراته مع ضيفه السوري في 28 الجاري على ملعب صيدا البلدي ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى كأس آسيا 2011 التي ستقام في قطر. وكان لبنان قد استهل مبارياته الآسيوية قبل أسبوعين حيث خسر أمام مضيفه الفيتنامي 1 - 3 وسجّل هدفه المهاجم أكرم مغربي (الصورة) بعدما كان متأخراً 0 - 3، وهو سيلعب لاحقاً مع منتخب الصين رابع منتخبات المجموعة.