strong>بعد مدٍّ وجزر طوال الأيام الأخيرة، حسم ميلان الإيطالي مسألة بقاء نجمه البرازيلي كاكا معه، رافضاً العرض الخيالي الذي تقدّم به مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما أبدى صانع الألعاب الموهوب رغبته في مواصلة مسيرته في «سان سيرو»
تحوّل رئيس الوزراء الإيطالي، ورئيس ميلان، سيلفيو برلوسكوني إلى نجم الساحة بعدما خرج ليعلن بقاء كاكا مع النادي اللومباردي إثر لقاء بينهما، إذ قال: «كاكا باقٍ وسيبقى مع ميلان»، مشيراً إلى أنه تدخل لدى اللاعب لضمان عدم تركه ميلان. وأضاف: «عندما سمعته يقول إنه يفضل البقاء وإنه يعتز بارتداء قميص الفريق، وإنه أيضاً يشعر بالقرب والصداقة وبحرارة المشجعين وودهم، وخصوصاً في الأيام الأخيرة، قلت: «يا الله»، وتصافحنا بقوة يداً بيد».
وكانت التكهنات قوية بشأن احتمال انتقال كاكا إلى النادي الإنكليزي الذي اشترته مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار في أيلول الماضي، وعرض مبلغاً يتراوح بين 100 و150 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب البرازيلي الحائز جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم لعام 2007، مع أجرٍ أسبوعي يصل إلى 550 ألف يورو.
وكان برلوسكوني نفسه قد لمّح السبت إلى احتمال مغادرة كاكا إلى مانشستر سيتي حين قال: «من الصعب جداً الاحتفاظ» باللاعب البرازيلي في ميلان بعد العرض المغري الذي قدّمه النادي الإنكليزي.
بدوره، أكد كاكا أنه استمع إلى نداء القلب عندما قرر البقاء في صفوف فريقه الحالي وعدم الانتقال إلى مانشستر سيتي.
وقال كاكا في تصريح لإذاعة ميلان الخاصة: «جميع الرسائل التي وصلتني نصحتني بالاستماع إلى نداء القلب، وهذا ما فعلته. ما هو أكيد أنني لم أنظر إلى النواحي المادية».
وتابع: «كانت هناك شائعات وأخبار كثيرة في الأيام الأخيرة أشارت إلى خلافي مع والدي، لكن الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق فأنا أتخذ قراراتي دائماً بالتشاور مع عائلتي. كانت زوجتي رائعة لأنها أكدت لي أنها ستدعمني مهما كان راري».
وكشف قائلاً: «تصرفت عائلتي بروعة ولم تشأ أن تؤثر على قراري في هذا الاتجاه أو ذاك، وفي النهاية تكلم قلبي».
وفي الإطار عينه، نقلت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية أمس عن النجم الإنكليزي ديفيد بيكام أن كاكا زميله في الفريق الإيطالي، يريد اللعب مع ريال مدريد بطل إسبانيا في الموسمين
الماضيين.
وأوردت الصحيفة تصريحات نقلها بيكام (33 عاماً) المُعار من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي إلى ميلان حتى نهاية آذار، إلى أحد المقرّبين منه جاء فيها «كاكا يريد الذهاب إلى ريال مدريد، لا إلى مانشستر سيتي (الإنكليزي). أعتقد أنه سيلعب مع ريال مدريد في حزيران القبل. أعتقد أيضاً أن لا أحداً تكلم معه وهو اتخذ
قراره».
وكشفت الصحيفة أن كاكا طلب إلى بيكام الذي لعب مع ريال مدريد من 2003 إلى 2007، تزويده بمعلومات عن نادي العاصمة الإسبانية.
ويثير كاكا دائماً اهتمام ريال مدريد، وقد بنى الرئيس السابق للنادي رامون كالديرون الذي ترك منصبه قبل 3 أيام، حملته الانتخابية في 2006 على وعدٍ بضم النجم البرازيلي.
ورأى مصدر في ريال مدريد في تصريحٍ للصحيفة «أن الوقت مناسب الآن لضم كاكا، وهو اللاعب الذي يمكنه تقديم الكثير للفريق».
(أ ف ب)


روبينيو يغادر فجأة