هنا مقتطفات من كتابات وآراء وتصريحات ننشرها مع مصادرها.■ ...الإصلاح مطلب الجميع، وخصوصاً المحررين الرياضيين المخلصين للرياضة. والإصلاح يبدأ بنفوس من تجنّد لخدمة الرياضة، قبل أن نطبّق النصوص الحالية غير القابلة للتطبيق لمئة سبب وسبب، كما هو حاصل حالياً في الوسط السياسي.
...ونحن نقول بمحبة للذين يريدون «إصلاح» الرياضة اليوم: هل كنتم في جمعياتكم واتحاداتكم ولجنتكم الأولمبية بالأمس أفضل مما أنتم عليه اليوم؟
(الإعلامي خليل نحاس ــ النهار).
■ «أقترح وقف التعاقد مع اللاعبين الأجانب، والسماح بذلك بالنسبة إلى الفرق المشاركة في استحقاقات خارجية فقط، على اعتبار أن الصرف على استقدام اللاعبين الأجانب غير مُجدٍ حالياً».
(المدرب الوطني عدنان الشرقي)
■ ...المضحك المبكي في الرياضة اللبنانية أن لا تسليم ولا تَسلُّم أو ما يُسلَّم في بعض الاتحادات التي شملها التغيير أو سيشملها لأنه «ليس هناك من يحاسب»...فكيف السبيل إلى وقف السرقة في الاتحادات واللجنة الأولمبية؟ سؤال برسم وزارة الشباب والرياضة وواضعي المرسوم 213.
(إيلي نصار ــ جريدة البلد).
■ تكفّل أحمد العيسى رئيس اتحاد كرة القدم اليمني ورجل الأعمال إعالة عشرة لاعبين يمنيين قدامى مع أسرهم وذلك بتخصيص راتب لكل نجم يكفي لإعالته وأسرته طوال حياته.
(منصور الجرادي ــ سوبر).
■ كلف التعاقد مع اللاعبين الأجانب لهذا الموسم في الأندية السعودية قرابة 36 مليون دولار، ومثّل مستوى بعضهم صدمة لمسؤولي التعاقدات فقرروا الاستغناء عنهم. (السعودية)