strong>عزّز كلّ من سان أنطونيو سبرز ودنفر ناغتس صدارتيهما لمجموعتي الجنوب الغربي والشمال الغربي على التوالي، بفوزهما على أنديانا بايسرز وساكرامنتو كينغز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين
حقق سان أنطونيو سبرز فوزه الثالث على التوالي والثامن والعشرين في 41 مباراة بتغلّبه السهل على ضيفه انديانا بايسرز 99-81. وكان تيم دانكن أفضل لاعبي سان أنطونيو رغم جلوسه على مقاعد الاحتياط في الربع الأخير، وذلك بتسجيله 27 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف زميله الأرجنتيني مانو جينوبيلي 26 نقطة مع 8 متابعات في 21 دقيقة، ليؤكد مجدداً أنه أفضل لاعب سادس في الدوري بامتياز. أما من جهة بايسرز الذي مني بهزيمته الخامسة في آخر 7 مباريات والسابعة والعشرين في 42 مباراة، فكان داني غراينجر ومايك دانليفي الأفضل بتسجيل الأول 17 نقطة والثاني 15.
بدوره، حذا دنفر ناغتس حذو سان أنطونيو، محققاً فوزه الثامن والعشرين في 43 مباراة، وجاء على حساب ضيفه ساكرامنتو كينغز 118-99.
ويدين دنفر بفوزه إلى الليتواني ليناس كليزا وجاي آر سميث، اللذين واصلا عروضهما الجيدة، إذ سجل الأول 27 نقطة مع 6 متابعات، والثاني 19 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف صانع الألعاب تشانسي بيلابس 22 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة.
وكان كيفن مارتن أفضل لاعبي ساكرامنتو برصيد 25 نقطة، وأضاف «المبتدئ» جيسون طومسون 18 نقطة مع 11 متابعة.
وحقق يوتا جاز فوزه السابع على التوالي في ملعبه، والخامس والعشرين في 42 مباراة بتغلّبه على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 112-107. ويدين يوتا بفوزه إلى لاعب ارتكازه التركي مهمت أوكور الذي سجل ثلاثيّتين ورمية حرّة في الثواني الحاسمة من اللقاء، عندما نجح مينيسوتا في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 96-97 بعد سلّة ثلاثية من راندي فوي.
وسيطر يوتا على اللقاء منذ البداية، ولم يعط ضيفه أي فرصة للتقدّم حتى الثواني الأخيرة من المباراة، عندما كان الفاصل بين الطرفين نقطة واحدة. إلا أن آل جيفرسون أخفق في محاولته، فالتقط أوكور المتابعة الدفاعية قبل أن يسجّل في الجهة الأخرى من الملعب ثلاثيتين على التوالي مع رمية حرّة، أكد من خلالها الفوز لفريقه.
وأنهى أوكور اللقاء برصيد 22 نقطة، فيما كان بول ميلساب أفضل المسجلين في صفوف فريق المدرب جيري سلون، برصيد 28 نقطة مع 15 متابعة. وأضاف صانع الألعاب ديرون وليامس 17 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة.
أما من جهة مينيسوتا، الذي سقط للمباراة السابعة على التوالي في ملعب يوتا، والسابعة من أصل تسع في قيادة نجم بوسطن السابق كيفن ماكايل، فكان جيفرسون الأفضل برصيد 25 نقطة مع 8 متابعات. وأضاف كلّ من فوي وراين غوميز 19 نقطة وسيباستيان تلفير 17 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.
وتألّق مايك بيبي، وقاد اتلانتا هوكس للفوز على مضيفه شيكاغو بولز 105-102.
وسجل بيبي 31 نقطة، 9 منها في آخر 5 دقائق وذلك عندما تقدّم شيكاغو 94-93 بسلّة من ديريك روز، ثم خطف الكرة من بن غوردن في آخر 40 ثانية وانطلق نحو سلة شيكاغو ليسجل ويجعل النتيجة 104-98، مؤكداً الفوز الخامس والعشرين لفريقه في 41 مباراة وملحقاً بشيكاغو هزيمته الخامسة والعشرين في 43 مباراة، رغم جهود غوردن الذي سجل 21 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ـــــ ممفيس غريزليس، نيويورك نيكس ـــــ فينيكس صنز، ميامي هيت ـــــ بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز ـــــ تورونتو رابتورز، ميلووكي باكس ـــــ دالاس مافريكس، نيو أورليانز هورنتس ـــــ نيوجيرسي نتس، هيوستن روكتس ـــــ يوتا جاز، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــــ كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز ـــــ واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس كليبرز ـــــ لوس أنجلس لايكرز، غولدن ستايت ووريرز ـــــ أوكلاهوما ثاندر.
(أ ف ب)