تنطلق اليوم الجولة الثالثة عشرة (قبل الأخيرة) للدوري المنتظم للدرجة الثانية لكرة القدم، ويُتوقع أن تكون حاسمة لجهتي المربّعين الذهبي والهبوط اللذين اكتمل نصفاهما.
المجموعة الأولى

تقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الأولى، فعلى ملعب برج حمود يستضيف هومنتمن، الذي يتمسك ببصيص من الأمل لدخول المربع الذهبي، فريق الإصلاح البرج الشمالي المتصدر والمتأهل الذي يطمح لبسط سيادته على المجموعة رغم غياب عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإيقاف (ثلاثة إنذارات)، ويأمل هومنتمن الثالث (متخلف عن الأهلي النبطية بـ5 نقاط) أن يفوز في مباراتيه الأخيرتين مترقّباً خسارة الأهلي في المرحلة الأخيرة أمام البرج ليدخل المربع الذهبي. وعلى ملعب الصفاء، يلعب البرج الأخير مع الجهاد حي السلم. ويلتقي، غداً، في مواجهة مثيرة الإرشاد مع المحبة وكلاهما يسعى للابتعاد عن وصافة القاع، على ملعب الصفاء أيضاً.

المجموعة الثانية

تقام، اليوم، قمّة المجموعة بين الأهلي صيدا، المتصدر والمتأهل أيضاً، مع وصيفه وضيفه هومنمن، ويطمح هومنمن إلى الاقتراب من اللحاق بمضيفه إلى المربع الذهبي. والمباراة هي الأخيرة للأهلي، حاله كحال الإصلاح، وهو ضامن البقاء في الصدارة لابتعاده بفارق عشر نقاط عن هومنمن. ويلعب الأحد، النهضة بر الياس بضيافة المودة طرابلس في طرابلس، ويتخلف النهضة بفارق 3 نقاط عن هومنمن ويسعى إلى اللحاق به منتظراً هدية من الأهلي صيدا، فيما يجهد المودة للابتعاد عن منطقة الخطر.
وفي قمّة القاع يلعب الإخاء الأهلي عاليه مع الرياضة والأدب، متذيّل الترتيب، على ملعب الصفاء. وعلى الإخاء الفوز وانتظار نتيجة المودة، علماً أن الاجتماعي غير بعيد عن المعمعة. (تنطلق جميع المباريات الساعة 14:00).