strong>ضمن الإصلاح البرج الشمالي صدارة المجموعة الأولى والأهلي صيدا الثانية، وبلغ الأهلي النبطية المربع الذهبي في بطولة الدرجة الثانية على أن يتنافس فريقا هومنمن والنهضة على البطاقة الأخيرة
لحق الأهلي النبطية بالإصلاح والأهلي صيدا إلى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية رغم أنه مرتاح في الأسبوع الـ13 (قبل الأخير) وذلك بعد تعادل هومنتمن وضيفه الإصلاح، المتصدر، 3-3 على ملعب بلدية برج حمود في المجموعة الأولى. والمفارقة أن هومنتمن تقدم بثلاثية نظيفة إلّا أن استهتار لاعبيه سمح للإصلاح بمعادلة النتيجة، رغم غياب سبعة لاعبين أساسيين منه، بعدما دفع المدرب خليل وطفا بورقتين رابحتين هما بلال كساب وأحمد شبلي. وسجل لهومنتمن مهير بربريان (25) همبارسيوم مكرديجيان (50) وأحمد ضاهر (52)، وللإصلاح موسى زيات (63 من ركلة جزاء)، بلال كساب (70 و74). قاد المباراة الحكم محمد الخالد مع طوني طحش وعبد الله طالب، وميلاد خرما رابعاً.
وضمن المجموعة عينها، تعادل البرج والجهاد حي السلم 1-1، على ملعب الصفاء، وسجل للبرج محمد غلاييني (15) وللجهاد حميد بسمة (73). قاد المباراة الحكم شوقي حيدر مع عقيل زلزلي وفادي مغنية، وفادي كلاجيان رابعاً.
وفي المجموعة الثانية، حسم الأهلي صيدا قمّة المجموعة وأنهى الدوري من دون أي خسارة إثر فوزه على وصيفه هومنمن 2-1، على ملعب صيدا. وأنعشت هذه النتيجة آمال النهضة بر الياس الملاحق لهومنمن. سجل للأهلي، الذي أراح عدداً كبيراً من لاعبيه، محمد ناصر (29 و68)، ولهومنمن جعفر مرسل (37). قاد المباراة الحكم حسام الدقدوقي مع بلال الزين وربيع عميرات، وخليل بلهوان رابعاً.
ويلتقي اليوم، الإرشاد مع ضيفه المحبة طرابلس على ملعب الصفاء. ويلعب، غداً، الإخاء الأهلي عاليه مع الرياضة والأدب على ملعب الصفاء، والمودة طرابلس مع النهضة على ملعب طرابلس البلدي. (تنطلق المباريات الساعة 14:00)

... ودعم غزّة مستمر

تبلورت ملامح فريقي الإعلاميين والمدربين اللذين سيلتقيان الاثنين (04،30 عصراً) في قاعة نادي السد ـ طريق المطار، في إطار حفل رياضي دعماً لغزة ورياضتها. وتكوّن فريق المدربين من: سمير رزق (مشرفاً)، سمير سعد، فؤاد سعد، محمود حمود، جمال طه، سليم حمزة، حسن أيوب، فؤاد ليلا، سعيد جريديني، أسامة الصقر، دوري زخّور، جمال الحاج، سهاد زهران، خالد الحمصي، غسان الأحمد، محمد زهير وعلي حسون. وتكوّن فريق الإعلاميين من: وفيق حمدان، إبراهيم وزنه، شربل كريم، إبراهيم شبلي، إسماعيل الموسوي، إيلي سعادة، إيلي نصار، حسن شرارة، رشيد نصّار، محمد حدادة، محمد الدقة، فارس كرم، محمد حلال، محمود ترحيني، طلال نصر الله، رواد مزهر، راوي سابا، عدنان الحاج علي، حسام زبيبو وضيفهم الكابتن موسى حجيج. وسيقود المباراة الحكمان طالب رمضان وحيدر قليط. وسيستهل الحفل بكلمة رمزية لطفل مع مواكبة لحشد من طلاب المدارس.

تغريم الاتحاد اللبناني

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم الاتحاد اللبناني للعبة بسبب الأحداث التي رافقت إياب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في تشرين الثاني الماضي، بحسب ما ذكر موقع كرة القدم اللبنانية.
وقررت اللجنة تغريم الاتحاد اللبناني خمسة آلاف دولار بعد توقف المباراة التي جمعت الصفاء مع المحرق اللبناني إثر قيام جمهور نادي الصفاء بإلقاء ثلاث مفرقعات صوتية.


strong>اختتام دورة فوتورو 3

اختتمت، أمس، دورة فوتورو 3 للإدارة الرياضية، التي نظّمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بإشراف الاتحاد الدولي «فيفا». وحضر حفل الختام رئيس الاتحاد هاشم حيدر (الصورة)، ومدير مكتب الفيفا للتطوير نضال الحديد، والمحاضران الدوليان بيتر فوسيك وهوغو سالسيدو.