أنهى فريق سيباهان، بطل إيران لكرة اليد، معسكره في لبنان بفوز ثالث على السد، بطل لبنان، 32 - 29 في مباراة ودية حاشدة رسمياً لكونها أقيمت للتضامن مع غزة على ملعب السد في طريق المطار
أحمد محيي الدين
سقط السدّ أمام ضيفه سيباهان الإيراني للمرة الثالثة توالياً 29-32 (الشوط الأول 17-15) في قاعة الشيخ جاسم بن خالد، التابعة للنادي المضيف، على طريق المطار. وأقيمت المباراة تحت عنوان «النصرة لغزة» أمام حضور رسمي حاشد تقدّمه القائم بأعمال السفارة الإيرانية مير مسعود حسينيان وممثل وزير الشباب والرايضة وليد بركات ومسؤول التعبئة الرياضية، أمين سر نادي العهد، محمد عاصي، ومسؤول الشباب في الحزب الديموقراطي اللبناني محمد مهتار، والأمين العام لاتحاد كرة اليد جورج فرح ولفيف من رجال الدين وحشد من الجالية الإيرانية. بدأت المباراة بتحريك رمية البداية بين رئيس نادي السد تميم سليمان وبركات.
وعلى الصعيد الفني، اختلفت المباراة عن سابقتيها اللتين فاز بهما الفريق الإيراني 32-24 و36-31، إذ اتسمت بمستوى راقٍ بين الفريقين الذين كانا أنداداً بعضهما لبعض، وجرّب مدرب السد الكرواتي جمال صادقوفيتش لاعباً جديداً هو الجورجي فلاديمير روزيا الذي قدم أداءً لافتاً قد يعتمد عليه في بطولة الأندية الآسيوية، إضافةً إلى البيلاروسي الكسندر ساشا الذي لا يزال يحتاج إلى التأقلم مع عناصر الفريق، وبدأ صادقوفيتش المباراة بالاعتماد على بسام فراشة في الحراسة الذي تميّز في ردات فعله على عدد كبير من التصويبات الإيرانية، وقائد الفريق وليد شرف والكسندر وفلاديمير وأحمد شاهين والموزّع ذو الفقار ضاهر والنجم خضر النحاس، إضافةً إلى حسن صقر وجاد بدرا ومحمد همدر وبلال عقيل والحارس السوري عبد الرحمن العيان. ومن ناحية سيباهان رجّح كفته حارسه رسول دهقاني وبديلاه سعيد برخوزداري ومحسن بابازاده، إضافةً إلى آلاه استيكي الذي برع دفاعاً وهجوماً وسجّاد استيكي ومحمد رضا جعفرنياه ومصطفى سادتي وحجت سفري وميلاد مسائلي. وتقدم الفريق الإيراني منذ البداية حتى وصل الفارق إلى 8-4 بعد مرور عشر دقائق ثم استغل لاعبو السد أخطاء الإيرانيين ليقلصوا النتيجة إلى 12-10 ثم تقارب مستوى الفريقين لتتحول المباراة إلى هدف بهدف وينتهي الشوط الأول 17-15.
وفي الشوط الثاني تسيّد لاعبو السد وسيطروا على المجريات، وخاصة عبر الأطراف شاهين وبدرا وفي الأمام نحاس وروزيا ليدركوا التعادل 21-21 بعد عشر دقائق، وبعدها بدقيقتين تقدم السد لأول مرة في اللقاء 22-21 ثم 24-22 وتعادلت النتيجة مرة أخرى 26-26، وفي الدقائق العشر الأخيرة أدّت خبرة الفريق الإيراني دورها وتألّق آلاه استيكي في تسجيله ثلاثة أهداف متتالية مستغلاً النقص العددي للسد ولتنتهي المباراة 32-29. وكان أفضل المسجلين في السد خضر نحاس (11 هدفاً) وفلاديمير (4)، وفي سيباهان آلاه استيكي (8 أهداف) وميلاد مسائلي (6) ومصطفى سادتي (4) وحجت سفري (4).
قاد المباراة الحكمان الدولي مازن ديب والقاري زياد منصور وحكما الطاولة حلمي شعيب ومحمد حيدر.
وسيشارك الفريقان في بطولة الأندية الآسيوية الـ11 في مدينة جدّة السعودية من 12 إلى 24 شباط المقبل. وجاء السد في المجموعة الثالثة إلى جانب الكرخ العراقي والنجمة البحريني والأهلي السعودي، فيما جاء سيباهان إلى جانب ممثل لبنان الثاني الصداقة في المجموعة الثانية مع النواعير السوري والأهلي القطري.

الدرجة الثانية

ضمن بطولة الدرجة الثانية لكرة اليد خسر المبرة بصعوبة أمام الجنوب النبطية 26-28 (16-14) وقدم المبرة مستوى جيد وتفوق على خصمه طيلة فترة المباراة حتى الدقيقتين الأخيرتين علماً أن عناصر المبرة شابة ومعظمها تحت 18 سنة. وفاز النسور بعلبك على المجد شحيم 29-23 (13-8).