ينطلق، اليوم، الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم، فيلعب بتروجيت وانبي في دربي البترول، ويلعب، غداً، حرس الحدود وبترول أسيوط. ويشهد ملعب بتروسبورت مباراة دربي البترول، حيث يستضيف انبي فريق بتروجيت في مواجهة قوية بعد النتائج الجيدة للفريقين في الدوري العام، إذ يحتل بتروجيت المركز الثاني، علماً بأنه تصدر المراحل الـ14 الأولى، وانبي المركز الرابع محتفظاً بمكانه بين الكبار. وسيخوض وليد سليمان، المنتقل إعارة إلى صفوف أهلي جدة لمدة 6 شهور مقابل 500 ألف دولار، مباراة انبي قبل الرحيل حسب الاتفاق المبرم مع الفريق السعودي. وقرر الاتحاد المصري إقامة المباراة النهائية في الأول من شباط بدلاً من منتصف أيار.
الدوري السعودي

ألحق الأهلي الهزيمة الأولى بفريق الاتحاد (2ــــ1)، في دربي جدة، أول أمس، في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وأسدى بذلك خدمة لفريق الهلال.
وكان الهلال تصدر الترتيب، الجمعة، مؤقتاً وبفارق الأهداف عن الاتحاد بعدما حسم لقاءه بغريمه التقليدي النصر بالفوز عليه 2ــــ0، لكنه حافظ على مركزه بفضل الأهلي الذي أسقط الهلال بهدفين لمالك معاذ (41) وحسن الراهب (85)، مقابل هدف لسلطان النمري (54) في مباراة لعب فيها الاتحاد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد رضا تكر لحصوله على إنذارين. وفي لقاء آخر، واصل الاتفاق انتصاراته وفاز على ضيفه الوحدة 4ــــ0 في الدمام. وسجل الأهداف صالح بشير (7) وحمد الحمد (41) والمغربي صلاح الدين عقال (59) والغاني البرنس تاغو (86)، وأكمل الوحدة اللعب بعشرة لاعبين بعد طرد كامل الموسى (62).

الدوري القطري

قاد المدافع الدولي بلال محمد فريقه الغرافة، حامل اللقب، إلى فوز صعب على الخور في الوقت بدل الضائع 2ــــ1، أول أمس، في ختام الجولة السادسة عشرة للدوري القطري لكرة القدم. وتقدم الغرافة بهدف البرازيلي كليمرسون (7)، وعادل للخور المدافع العراقي سلام شاكر (56)، قبل أن يخطف بلال محمد الفوز بكرة رأسية من ركنية (94).
ورفع الغرافة رصيده إلى 30 نقطة وظل ثالثاً، مقلصاً الفارق بينه وبين السد الثاني إلى نقطتين ومع الريان المتصدر إلى 4 نقاط، فيما ظل الخور سابعاً برصيد 18 نقطة.


العطية بطل رالي قطر

أحرز القطري ناصر بن صالح العطية (الصورة) المركز الأول في رالي قطر الدولي، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2009، بعدما أنهى السباق بزمن قدره 2.26.30 ساعة. وحل السعودي يزيد الراجحي في المركز الثاني (2.28.59 س)، والإماراتي الشيخ خالد القاسمي في المركز الثالث (2.30.51 س). وجاء القطري مسفر المرّي رابعاً (2.31.7 س) والإماراتي راشد الكتبي خامساً (2.31.12 س).
وتشهد بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم ثماني جولات، اثنتان منها جديدتان في رالي الكويت ورالي المنطقة الشرقية في السعودية، وخرج من الروزنامة رالي قبرص الدولي، حيث اكتُفي برالي ترودوس القبرصي.