جرّد الأميركي أندي روديك المصنف سابعاً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث من لقبه في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بتغلبه عليه 7-6 و4-6 و2-6 و1-2 ثم بالانسحاب بسبب الإعياء والتشنجات، في الدور ربع النهائي. وأقيمت المباراة في ظل حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية، وبدا فيها ديوكوفيتش متعباً جرّاء خوضه في مباراته الأخيرة ضد القبرصي ماركوس باغداتيس 4 مجموعات.وقال روديك: «أمر مؤسف ألا يتمكن نوفاك من الدفاع عن لقبه حتى النهاية، كانت الحرارة مرتفعة جداً، لكنني كنت أتوقع ظروفاً أسوأ، وخصوصاً بعد أن استمعت إلى النشرة الجوية. لم ألاحظ معاناة نوفاك من أي شيء في مطلع المباراة إلى أن طلب تدخل الطبيب».
ويواجه روديك الذي يبلغ هذا الدور للمرة الرابعة، السويسري روجيه فيديرر الثاني، والذي تابع زحفه بفوزه السهل على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و6-0 و6-0، ليبلغ للمرة الـ19 على التوالي الدور نصف النهائي للبطولات الأربع الكبرى.
وعند السيدات، بلغت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثالثة الدور نصف النهائي، بعدما أنهت مغامرة الأوسترالية يلينا دوكيتش بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-4.
وواجهت سافينا صعوباتٍ كثيرة للتخلّص من دوكيتش، وسط مؤازرة الجمهور الأوسترالي للاخيرة.
وتلتقي سافينا في الدور المقبل مع مواطنتها فيرا زفوناريفا السابعة والتي بلغت نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية بفوزها السهل على الفرنسية ماريون بارتولي السادسة عشرة 6-3 و6-0.
(أ ف ب)