فوز الأنوار والزهراء في «الطائرة»
فاز فريق الزهراء على مضيفه الأنطوني 3 - 0 (25 - 7، 25 - 9، 25 - 14) على ملعب الأنطوني، وفاز الأنوار على مضيفه المعني 3 - 0 (27 - 25، 25 - 17، 25 - 22) على ملعب مجمع الحريري.

كرة الصالات تعاني «النظام»

يواجه عدد من فرق كرة القدم داخل الصالات مشكلة مع لاعبيه المرتبطين بأنديتهم الأساسية التي تلعب في بطولة الدوري، إضافة إلى رفض بعض الأندية مشاركة لاعبيها مع فرق الصالات، وهذا ما يؤكد ضرورة وضع نظام فاصل بين اللعبتين. وأحد فصول هذه المشكلة سيكون يوم الأحد المقبل، في الدور نصف النهائي من كأس لبنان للصالات، حيث سيلعب بروس كافيه مع الصداقة عند الساعة الرابعة، علماً بأن بعض اللاعبين مرتبطون مع فرقهم في ربع نهائي كأس لبنان الأم.
وسيعاني بروس كافيه من غياب أربعة لاعبين هم محمود عيتاني، إبراهيم حمود، عيسى الدحويش وعباس طحان، بعد أن رفضت إدارة ناديهم الساحل مشاركتهم في كرة الصالات، تحت طائلة المسؤولية. ويحتمل أيضاً غياب اللاعبين علي بزي ومحمود دقيق، لارتباطهما مع فريقهما الحكمة في ربع نهائي الكأس أمام الصفاء عند الساعة 1.45، وإذا مُدّد الوقت، فإن اللاعبين لن يتمكّنا من المشاركة مع بروس كافيه.
ومن جهة الصداقة، فقد يغيب اللاعبان ربيع عرابي وأنور كوثراني (أيضاً مع الحكمة).
على صعيد آخر، تعاني اللعبة من تواضع أداء بعض الحكام، والأخطاء العديدة التي يقعون فيها (بعضها في صلب القانون)، مما يؤثر على مستوى اللعبة الذي بدأ يشهد تطوراً، وهذا ما يطرح السؤال عن دور لجنة الحكام في تطوير مستوى حكامها وإخضاعهم لدورات وجلسات تحليلية تساعدهم في قيادة المباريات، وخصوصاً أن فرقاً عديدة تدفع ثمن الأخطاء، أم أن المسألة تتوقف فقط على تعيين الحكام من قبل جهة واحدة ومعروفة؟.

سيّدات القلمون إلى دبي الدولية

غادرت بعثة نادي القلمون، بطل لبنان للسيّدات في الكرة الطائرة، برئاسة غسّان قزيحة إلى دبي لخوض بطولة دبي الدوليّة التي ستفتتح اليوم، بمشاركة فرق عربيّة ودوليّة أخرى. واللاعبات هنّ: ريما بيضا (القائدة)، لارا الجرّاح، ريما مطرجي، فداء الحقار، ريما الريفي، سناء الحلو، ندين مجذوب، علاء النجّار وإيليانا الرحباني.


روزنامة «الطاولة» للعام الجاري

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة روزنامة نشاطاته المحلية والخارجية للعام 2009، وأهمّها: ـ المشاركة في بطولتي قطر والكويت الدوليتين (شباط). كأس الربيع وكأس لبنان (آذار). بطولات الفرق والمحافظات لجميع الفئات (نيسان وأيار). المشاركة في العاب البحر المتوسط (حزيران). كأس العرب في مصر (تموز). دورة الألعاب الفرنكفونية في بيروت (ايلول). بطولة الأندية العربية في المغرب (تشرين الأول).

المرصد الرياضي

■ على ضوء الاجتماع الرياضي الذي عُقد في دارة أحد المسؤولين السياسيين أخيراً، أيقن المجتمعون بأن ميزان القوى «الأولمبية» ليس لمصلحتهم. وفي المعلومات، أن مسؤولين في الطرف الآخر لمّحوا إلى تحجيم «الكتلة الأولمبية» التابعة للتيار السياسي المنهمك بوضعه، وإلا «فليسرعوا الخطى للتفاوض وفق ما فرضته المعطيات والمتغيّرات الاتحادية».
■ «يبدو أن البطولة الرياضية المهنية الخامسة مهدّدة بعدم تنظيمها»، هذا ما صدر على لسان مقرّبين من إدارتها ومنظّميها، وفي المعلومات، أن وزيرة التربية لم توافق على صرف الموازنة اللازمة لإقامتها، فيما الأمور تسير بسلاسة لجهة تنظيم البطولة المدرسية!