أكد كليفلاند كافالييرز أنه لا يقهر على أرضه، فحقّق فوزه الـ 21 في 21 مباراة خاضها هذا الموسم على ملعبه، بتغلّبه على ساكرامنتو كينغز 117-110، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتألق في المباراة مو وليامس الذي سجل 43 نقطة (رقم قياسي شخصي له) ونجح في 11 تمريرة حاسمة، فيما ساهم النجم الآخر ليبرون جيمس بـ«تريبل دابل» للمرّة الـ 20 في مسيرته بتسجيله 25 نقطة و15 متابعة و11 تمريرة حاسمة. ولم تنفع النقاط الـ 38 التي سجّلها نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت في أن تفكّ عقدة فريقه المستعصية والمتمثلة بفريق تشارلوت بوبكاتس، فخسر أمامه على أرضه 110-117 بعد التمديد مرتين.
ونجح لايكرز في التفوق على أرضه على أبرز أندية الدوري الأميركي هذا الموسم، أمثال بوسطن سلتيكس وكليفلاند كافالييرز وسان أنطونيو سبرز، لكنه مني بخسارته الخامسة في آخر ست مباريات جمعته مع تشارلوت.
ونجح أندرو باينوم في إضافة 24 نقطة للايكرز. أما في صفوف الخاسر فكان الأفضل الفرنسي بوريس دياو الأبرز بـ 23 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله رايموند فلتون 23 نقطة إلى 11 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
وتغلب سان أنطونيو سبرز على يوتا جاز 106-100 في مباراة كان نجمها الفرنسي طوني باركر لاعب سان أنطونيو الذي سجل 24 نقطة إلى 6 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله تيم دنكان 24 نقطة. في المقابل، كان روني بروير أفضل المسجلين في صفوف يوتا بـ 23 نقطة.
وفاز دنفر ناغتس على ممفيس غريزليس 100-85، وأورلاندو ماجيك على انديانا بايسرز 135-111.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
انديانا بايسرز - ميلووكي باكس، بوسطن سلتيكس - ساكرامنتو كيغز، نيويورك نيكس - اتلانتا هوكس، نيوجيرسي نتس - تورونتو رابتورز، ميامي هيت - واشنطن ويزاردز، مينيسوتا تمبروولفز - ديترويت بيستونز، نيو اورليانز هورنتس - دنفر ناغتس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ممفيس غريزليس، هيوستن روكتس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس - غولدن ستايت ووريرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - تشارلوت بوبكاتس، لوس انجلس كليبرز - شيكاغو بولز.
(أ ف ب)