فوز الأنوار وقيتولي في الطائرة
حقّق الأنوار الجديدة فوزاً مهماً على السفارة الأميركية 3ـ0 (الأشواط 26ـ24، 25ـ21، 25ـ16) على ملعب مجمّع ميشال المرّ، في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة لبنان للدرجة الأولى للكرة الطائرة. وقاد المباراة الحكم الدولي الياس وهبة وداني حبيب. وفاز قيتولي على بيبلوس 3ـ2 (الأشواط 13ـ25، 25ـ22، 25ـ21، 15ـ25، 15ـ13) على ملعب بيبلوس، وقاد المباراة الحكم العالمي الياس طايع وجورج ضرغام.

المنتخب السوري في مجلس الوزراء

صرّح وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان في ما يتعلق بشكوى المنتخب السوري من الاستقبال والإقامة وحادثة التسمّم التي أصابت عدداً من أعضاء بعثته، بقوله: «لقد تابعت القضيّة وأجريت الاتصالات اللازمة لمتابعة التحقيقات مع وزير الداخليّة زياد بارود ومدير الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وطلبت استعجال التحقيقات وتبيان حقيقة ما حصل». وأضاف: «ستثار هذه القضيّة في مجلس الوزراء حرصاً على صدقيّة لبنان دولةً تلتزم بأصول التعامل مع الأشقّاء».

صرف أموال للفرنكوفونيّة بعد تجميدها لعامين

تلقّى رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابيّة إبراهيم كنعان اتصالاً من وزير المال محمّد شطح أكّد خلاله أنّه سيعمل على صرف الأموال المخصّصة لدورة الألعاب الفرنكوفونيّة التي ستجرى في لبنان في شهر أيلول 2009، وتلقّى كتاباً من وزارة الشباب والرياضة تبلّغ فيه أن الوزير طلال أرسلان وقّع المرسوم المتّفق عليه لصرف الأموال المخصصة بعد سنتين من تجميدها، وسيُسَلّم لوزير المال الاثنين المقبل. ورأى كنعان أن هذا الإنجاز يؤكّد استضافة لبنان للألعاب الفرنكوفونيّة ومن شأنه أن يرفع اسم لبنان.

نصف نهائي كأس «الصالات»

تُقام غداً مباراتا الدور نصف النهائي من كأس لبنان لكرة القدم داخل الصالات، فيلعب بروس كافيه مع الصداقة عند الساعة 16.00 على ملعب الجمهور، ويلتقي البنك اللبناني الكندي مع أولمبيك صيدا عند الساعة 18.00 على الملعب عينه.

ذهبية وفضية لكركي في التنس

أحرزت اللاعبة اللبنانية الناشئة نانسي كركي (13 عاماً) ميدالية ذهبية وأخرى فضية في دورتين (مستوى B) للتنس أقيمتا في ماليزيا، لتتأهل إلى دورة مستوى A ستقام في إندونيسيا في آذار المقبل. يذكر أن كركي كانت قد أحرزت لقب بطولة غرب آسيا (تحت 14 سنة) في تشرين الثاني الماضي التي أقيمت في الأردن، ويشرف على تدريبها المدرّب ريشار الحاج.

فوز سيدات القلمون في دبي

فازت سيدات نادي القلمون (بطل لبنان في الكرة الطائرة) على منتخب مصر 3 ـ0، أمس في دورة دبي الدولية، التي كان قد استهلها بخسارة أمام منتخب إيطاليا 0 ـ3. وسيلتقي الفريق اللبناني اليوم مع الوصل الإماراتي، وفي حال فوزه سينتقل إلى الدور نصف النهائي.