كان كلّّ شيء جميلاً في صباح بيروت المشرق، أمس. مشاركون من 63 بلداً عربياً وأجنبياً،30 ألف عدّاء من كل لبنان، متسابقون من ذوي الاحتياجات الخاصة، فرحة، احتفالات. كل هذا المشهد الموحّد كان اختصاراً لسباق بلوم بيروت ماراتون 2008 في نسخته السادسة. وفي الصورة، مشاركون في الماراتون لحظة انطلاق السباقات، في وسط بيروت (محمد علي)

هجوم كولومبي

شنّ السائق الكولومبي خوان بابلو مونتويا (الصورة) هجوماً عنيفاً على البريطاني رون دينيس، مدير فريقه السابق ماكلارين مرسيدس، وعلى الحظيرة نفسها، معتبراً أنهما يأخذان سباقات سيارات فورمولا1 على محمل الجد بصورة مبالغ فيها، وأن الجانبين يريدان أن يكون السائق بمثابة «رجل آلي»


ضاحية ملبورن

حقق العداء الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي (الصورة)، حامل الرقم القياسي في سباقات الماراتون، المركز الأول في سباق أوستراليا لاختراق الضاحية لمسافة أكثر من 15 كلم، أمس، في ملبورن. وقطع جبريسيلاسي مسافة السباق في 42.40 دقيقة، متقدماً على الكيني باتريك ماكاو الذي سجل 43.15 دقيقة. ولدى السيدات، أحرزت الكينية كاثرين مديريبا المركز الأول، مسجلةً 50.43 دقيقة


إشادة أممية

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمكتب صندوق الرياضة العالمي الذي تأسس بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، وذلك خلال زيارته لمقر اللجنة الأولمبية القطرية. ويهدف الصندوق إلى توظيف الرياضة كوسيلة للحماية من المخدرات والجريمة بين الشباب


نصيحة لوف

نصح مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف (الصورة) المدافع الدولي كريستوف ميتسلدر بالرحيل عن فريقه ريال مدريد، لكي يتمكن من خوض المزيد من المباريات، وإنقاذ مسيرته الدولية. ولم يشارك ميتسلدر مع الريال سوى في مباراتين هذا الموسم، كما فقد مكانه في تشكيلة منتخب بلاده ضد ويلز وروسيا في التصفيات المؤهّلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا


العطية بطلاً لدبي

أحرز القطري ناصر العطية المركز الأول في رالي دبي الدولي، المرحلة الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات، للعام الثاني على التوالي، بعدما قطع السباق بزمن 2.01.53 ساعتين، وبفارق 3 دقائق و42 ثانية عن الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي حل ثانياً. وحل الاماراتي الشيخ عبد الله القاسمي ثالثاً والعماني نزار الشنفري رابعاً، فيما جاء اللبناني روجيه فغالي خامساً.
وأنهى العطية، الذي كان قد ضمن لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الرابعة على التوالي منذ الجولة الماضية، بأفضل طريقة حيث نال المركز الاول في 7 جولات متتالية.
وفي ما يأتي الترتيب النهائي لبطولة الشرق الأوسط: 1- القطري ناصر العطية 58 نقطة، 2- القطري مسفر المري 30، 3- العماني نزار الشنفري 29، 4- اللبناني نيك جورجيوس 29، 5- القبرصي نيكوس توماس 25.