اختتمت المرحلة الثانية من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، وفاز في اللقاء الأخير منها فريق الشانفيل على مضيفه بلوستارز بنتيجة 86-77ــ نتائج الأرباع لمصلحة الشانفيل: (24-16)، (18-23)، (21-22)، (23-16)
ــ الحكمان: رباح نجيم، نزير السعودي.
ــ المباراة: استغلّ لاعبو الشانفيل عاملَي الأرض والجمهور، فدخلوا اللقاء بمعنويات عالية بهدف خلق فارق مريح في النقاط يسمح لهم بقيادة مجريات المباراة. وتألّق الأميركي كريس تشارلز في صفوف أبناء ديك المحدي، وأنهى الدقائق العشر الأولى بـ11 نقطة كانت كافية لإهداء فريقه التقدم 24-16، وخصوصاً أن الضيوف بدأوا المباراة متعثّرين وعانوا هجومياً أمام دفاع الشانفيل المحكم. وفي الربع الثاني، بدا التفوّق في المتابعات واضحاً عند أصحاب الأرض فحققوا 27 متابعة في مقابل 13 فقط لبلوستارز الذي ضرب بقوة لناحية التسجيل بعد تألّق جان عبد النور وأنطوني يمين وزاكيري، فقلّص الفارق إلى 24-28 ثم 27-28 ليطلب المدرب غسان سركيس وقتاً مستقطعاً عاد بعده الخصم ليتقدّم للمرة الأولى في المباراة بنتيجة 31-30 ثم 34-30.
وفي هذا الوقت سجل الشانفيل 6 نقاط فقط في سبع دقائق ونصف، لكنه عاد وتدارك الوضع وتقدم مع انتهاء الشوط الأول 42-39، بعد أن سجل 18 نقطة في مقابل 23 للضيوف. ومع انطلاق الربع الثالث من المباراة، عاد بلوستارز إلى أجواء اللقاء الثأري الذي له حكاية طويلة بدأت في الموسم الفائت ولم تنته حتى الآن، وتقدم من جديد بفارق خمس نقاط بعد دفاع المنطقة الذي اعتمده، لكن التقدم لم يدم طويلاً، إذ قلّص الشانفيل النتيجة إلى نقطة ثم عاد ليتقدم من جديد بثلاث نقاط، ليطلب مدرب الضيوف وقتاً مستقطعاً، بقي الوضع على حاله من بعده، حتى استطاع أميركي الشانفيل الجديد، وليام بيبن، حسم الربع الأخير بسلة رائعة منحته النقطة الـ17 له والتقدم لفريقه 63-61. أما الربع الأخير، وعلى الرغم من اعتماد دفاع منطقة محكم، فإن بلوستارز لم ينجح في التقدم، بل على العكس، إذ استطاع الشانفيل الحفاظ على تقدمه بثلاث نقاط ثم خمسة، مستفيداً من الهجمات المرتدّة ومن خروج لاعب ارتكاز بلوستارز، الأميركي جويل بوكس، الذي ارتكب خطأين في ثلاث دقائق. واستطاع تكتيك المدرب غسان سركيس أن ينجح في النهاية بعد أن طلب وقتين مستقطعين، وقال كلمة الحسم بفارق تسع نقاط 86-77. ووجّه سركيس في نهاية اللقاء تحيةً للمدرب اللبناني، قاصداً بذلك المدرب مروان خليل الذي قاد بلوستارز في الموسم الفائت لتقديم مستوىً جيد جداً بفريق متواضع.
(الأخبار)


استقالات الفروسية وانتخابات جديدة