strong>أنهى نيوجيرسي نتس 15 سنة من دون أن يحقق أي فوز في ملعب فينيكس صنز بإسقاطه الأخير 117ـ109، بينما كان نجم لوس أنجلس لايكرز، كوبي براينت، قريباً من أن يصبح أصغر لاعب يبلغ عتبة الـ 22 ألف نقطة
حفلت مباراة نيوجيرسي نتس ومضيفه فينيكس صنز بالإنجازات، فسجل نجمه ديفين هاريس أعلى معدل له من النقاط في مسيرته بلغ 47 نقطة، وتذوّق الفريق أخيراً طعم الفوز في «يو أس آروايز أرينا» منذ زيارته الأولى إلى هناك عام 1993، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان أعلى رصيد لهاريس في مباراة واحدة 38 نقطة، وهو نجح أمام صنز في إصابة السلة في 14 محاولة من أصل 25، إلى تسجيله 17 رمية حرة من أصل 17.
وللمباراة الثانية على التوالي، كان فينيكس ضحية الكرات المهدورة، إذ فقد لاعبوه الكرة (تورن أوفر) 22 مرة، ما أدى إلى تسجيل الضيوف 33 نقطة. ولم تفلح النقاط الـ 26 لصانع الألعاب الكندي العائد ستيف ناش في إنقاذ فريقه من الهزيمة، وقد برز إلى جانبه أماري ستودماير صاحب 25 نقطة و12 متابعة.
وسطّر لوس أنجلس لايكرز بقيادة نجميه كوبي براينت والإسباني باو غاسول فوزه السابع توالياً على حساب ضيفه تورونتو رابتورز 112ـ99.
وسجل غاسول 24 نقطة، وأضاف براينت 23 أخرى مع سبع تمريرات حاسمة (أعلى معدل له هذا الموسم)، قبل أن يجلس طوال الربع الأخير على مقاعد البدلاء.
وربما لم يكن براينت يعلم أنه لو سجل 15 نقطة إضافية لبلغ حاجز الـ 22 ألف نقطة، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز ويحطم بالتالي رقم الأسطورة وايلت تشامبرلاين بيومٍ واحد، وهو قال للصحافيين بعد اللقاء: "لأكون صادقاً معكم، لا أتابع أي شيء من هذا القبيل. لا أهتم لهذه الأمور. ألعب فقط بالطريقة نفسها في كل مباراة».
ويبدو أن مسألة الأرقام الخاصة ببراينت لم تُعجب مدربه الشهير فيل جاكسون الذي علّق: «يمكن أمراً كهذا أن يقضي على مباراتنا، إذ وضع أحدهم في الصحف أن كوبي يحتاج إلى 38 نقطة ليصبح أصغر لاعب يحقق رقماً قياسياً آخر».
وافتقد تورونتو مجدداً خدمات جرماين أونيل المصاب بالتواء في كاحل قدمه اليسرى، بينما خبا نجم لاعب الارتكاز كريس بوش الذي اكتفى بـ 12 نقطة، فكان زميله أنطوني باركر الأفضل بـ 19 نقطة.
وحقق دنفر ناغتس فوزاً لافتاً على ضيفه هيوستن روكتس القوي بفارق 10 نقاط 104ـ94 رغم عدم استفادته من خدمات نجمه الأول كارميلو أنطوني. وأخذ تشاونسي بيلابس الأمور على عاتقه، مسجلاً 28 نقطة و10 تمريرات حاسمة، ليفوز فريقه للمرة الحادية عشرة في 14 مباراة شارك فيها معه منذ قدومه من ديترويت بيستونز في الصفقة التي حملت ألن ايفرسون بالاتجاه المعاكس.
أما في الناحية المقابلة، فقد كان العملاق الصيني ياو مينغ أفضل لاعبي الخاسر بـ 18 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ديترويت بيستونز 96ـ85، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103ـ92.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ـ مينيسوتا تمبروولفز، بوسطن سلتيكس ـ أورلاندو ماجيك، غولدن ستايت ووريرز ـ ميامي هيت.
(أ ف ب)


إصابة مزمنة لكارميلو أنطوني