كوفىء النجم الفرنسي طوني باركر على موسمه الرائع المنصرم عندما أسهم على نحو كبير في قيادة سان انطونيو سبرز إلى التتويج بلقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بالثأر من ميامي هيت، حيث جرى اختياره للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة سلة أوروبي في 2014 وذلك للمرة الثانية على التوالي، بحسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي للعبة.

وحل بوريس دياو، مواطن باركر وزميله في سان انطونيو والحاصل مع المنتخب الفرنسي على الميدالية البرونزية في كأس العالم الاخيرة في اسبانيا، في المركز الثالث خلف الصربي ميلوس تيودوسيتش الوصيف.
وقال باركر: «هذا الاختيار يتوج الموسم الاستثنائي الذي قدمناه مع سبرز. القدرة على العودة بهذا الشكل بعد الخسارة الجارحة في نهائي 2013 أمام ميامي هيت، كانت رائعة. الأداء الذي قدمناه لامس الكمال».

وفي منافسات أمس، وضع شيكاغو بولز بقيادة نجمه ديريك روز حدّاً لسلسلة من 19 انتصاراً متتالياً لغولدن ستايت ووريرز على أرضه بتغلبه عليه 113-111 بعد التمديد.
ونجح روز بتسجيل 30 نقطة، وكان صاحب الرمية الاخيرة التي منحت فريقه الفوز في الثواني الاخيرة. وكان كلاي طومبسون ابرز المسجلين في صفوف غولدن ستايت برصيد 30 نقطة مع 10 متابعات.
وتغلب ممفيس غريزليس على دالاس مافريكس 109-90 فرفع رصيده الى 33 فوزاً في 45 مباراة معززاً صدارته لمجموعة الجنوب الغربي، فيما لقي دالاس خسارته السادسة عشرة في 46 مباراة، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة ذاتها.
وكان زاك راندولف الأفضل لدى ممفيس بتسجيله 22 نقطة مع 10 متابعات، وتشاندلر بارسونز ومونتا اليس لدى دالاس ولكل منهما 19 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز تورونتو رابتورز على إنديانا بايسرز 104-91، وكليفلاند كافالييرز على ديترويت بيستونز 103-95، وميلووكي باكس على ميامي هيت 109-102، وواشنطن ويزاردز على لوس انجلس لايكرز 98-92.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - بورتلاند ترايل بلايزرز، فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز - ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز - ساكرامنتو كينغز، اتلانتا هوكس - بروكلين نتس، نيو اورليانز بيليكانز - دنفر ناغتس، هيوستن روكتس - دالاس مافريكس، مينيسوتا تمبروولفز - بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس - اوكلاهوما سيتي ثاندر، سان انطونيو سبرز - تشارلوت هورنتس، يوتا جاز - لوس انجلس كليبرز، فينيكس صنز - واشنطن ويزاردز.