برشلونة يجتاز عقبة أتلتيكو مدريد


واصل برشلونة مشواره الناجح في كأس إسبانيا لكرة القدم وتأهل إلى نصف النهائي بإسقاطه مضيفه أتلتيكو مدريد في ملعبه «فيسنتي كالديرون» 3-2، في إياب ربع النهائي (1-0 ذهاباً).
وسجل البرازيلي نيمار (9 و41) ومواطنه ميراندا (38 خطأ في مرمى فريقه) لبرشلونة، وفرناندو توريس (1) وراوول غارسيا (30 من ركلة جزاء) لأتلتيكو.

ولعب «روخيبلانكوس» الشوط الثاني من دون لاعبه غابي الذي تلقى بطاقة حمراء (45)، كما نال ماريو سواريز بطاقة صفراء ثانية وطرد في الدقيقة 84.
وفي كأس إيطاليا، بلغ يوفنتوس نصف النهائي بفوزه في ملعب بارما 1-0، سجله الإسباني ألفارو موراتا (88).
وفي كأس الرابطة الإنكليزية، ضرب توتنهام موعداً مع غريمه اللندني تشلسي في النهائي بعد تعادله في ملعب شيفيلد يونايتد 2-2، في إياب نصف النهائي (1-0 ذهاباً)، سجلها الدنماركي كريستيان إريكسين (28 و88) لتوتنهام، وتشي أدامس (77 و79) لشيفيلد.


ايقاف رونالدو مباراتين فقط

أوقفت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراتين بعد طرده أمام قرطبة السبت الماضي في الدوري المحلي. وسيغيب رونالدو بالتالي عن المباراتين المقبلتين ضد ريال سوسييداد وإشبيلية السبت والاربعاء المقبلين على التوالي، لكنه سيخوض مباراة الـ «دربي» أمام جاره أتلتيكو مدريد في السابع من الشهر المقبل.

غرامة مالية جديدة بحق مورينيو

غرّم الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو 25 الف جنيه استرليني (38 الف دولار) بسبب انتقاداته اللاذعة للتحكيم بعد مباراة فريقه مع ساوثمبتون (1-1) الشهر الماضي. وكان مورينيو قد صرح عقب المباراة أن فريقه يتعرض الى حملة من الحكام.