عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة اجتماعاً، أول من أمس، برئاسة رئيسها بيار كاخيا وحضور غالبية الأعضاء، واتخذت اللجنة مقررات أهمها:- أخذ العلم بكتاب الاتحاد الإماراتي لكرة السلة، الذي يطلب فيه الموافقة على إقامة معسكر تدريبي لمنتخب الإمارات العربية المتحدة للرجال في لبنان، ودعوة الأندية: الرياضي، الحكمة والمتحد للمشاركة في دورة دبي الدولية التي ستقام بين 20 و27 كانون الأول الجاري، وتمت الموافقة.
ـ تأليف اللجنة الفنية برئاسة الأمين العام المحامي غسان فارس، وتأليف لجنة المسابقات برئاسة جورج بركات.
ـ إطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى (سيدات) لموسم 2008 ـ2009 السبت المقبل.
ـ إقامة دراسة عن ميزانية استقدام حكمين أجنبيين ومدرب للحكّام لمدة خمسة أشهر، أو الاستعانة بحكام أجانب لقيادة مباريات محددة.
ـ إرسال تعميم إلى أندية الدرجة الأولى لطلب المعلومات عن اللاعبين الأجانب لدراسة موضوعهم بالنسبة إلى إمكان تجنيس عدد منهم.
ـ أبلغ رئيس الاتحاد الأعضاء أنه اتُّفق لهذا الموسم مع صاحب شركة «نيو لوك برودكشن» بودي معلولي على أن يعود مدخول الريع التلفزيوني الفضائي إلى الاتحاد. وفي المقابل، يُعطى الحق لمعلولي للعقد الجديد، وعندها سيصبح مدخول الاتحاد من الريع التلفزيوني خمسمئة ألف دولار أميركي من الريع الأرضي، ومن الفضائي كالآتي: مائة وعشرون ألف دولار أميركي من شركة نيو لوك برودكشن، وثلاثمئة وثمانون ألف دولار أميركي من شركة art.
ـ تبنّي قرار اللجنة الفنية بشأن ما جرى خلال مباراة ناديي فيطرون والشانفيل ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى، حيث تقرّر ما يأتي:
ـ تغريم نادي الشانفيل مبلغ خمسمئة ألف ليرة لبنانية، وتوجيه إنذار للاعبه كارل سركيس، على أن تُتّخذ أقصى العقوبات بحقه في حال التكرار.
ـ تغريم نادي فيطرون مبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة لبنانية وتوجيه إنذار للاعبه إيلي فرنجية، على أن تُتّخذ أقصى العقوبات بحقه في حال التكرار.
علماً بأن هذه القرارات قابلة للطعن.