strong>ردّ «الأسطورة» الألماني المعتزل ميكايل شوماخر على الانتقادات المتواصلة في الفترة الأخيرة لزميله السابق في فريق فيراري البرازيلي روبنز باريكيللو، رغم أن الأخير دافع عن نفسه، معتبراً أنه يقول الحقائق فقط
بعد نهاية سباق جائزة البرازيل الكبرى، صعد باريكيللو إلى منصةٍ في ملهى ليلي وبدأ الغناء باللغة البرتغالية، واصفاً الألماني بالـ«منحرف». ولم يتوقّف البرازيلي عند هذا الحدّ، فتهجّم على فيراري وشوماخر، مشيراً إلى أن فريق «الحصان الجامح» هدّده خلال جائزة النمسا عام 2002 بطرده إذا لم يفسح المجال أمام زميله للفوز بالسباق.
وجاء تصريح باريكيللو الأخير في نهاية الأسبوع الماضي عندما شارك وشوماخر في سباق خيري للكارتينغ في جنوب البرازيل، وبعد احتكاك بسيطٍ بينهما قال «روبينيو» الذي أحرز المركز الأول: «يبدو أن شوماخر اعتبر نفسه وكأنه في حالة حرب. ربما نسي أنه موجود في البرازيل الآن». وردّ «شومي» قائلاً: «باريكيللو يتذمّر دائماً، سواء كان هو الفائز أو الخاسر».

رفض نظام الميداليات

أفادت تقارير صحافية أن اقتراح بيرني إيكليستون بشأن تحديد هوية بطل العالم انطلاقاً من إحرازه العدد الأكبر من الميداليات وليس النقاط، سيسقط بسبب رفض الاتحاد الدولي والفرق له. وبدا إيكليستون ممتعضاً، وقد علّق: «اكتفيت من الكلام عن افتقاد السباقات للتجاوزات المثيرة. السبب هو لأن السائقين لا يجدون ضرورة أحياناً في تجاوز بعضهم بعضاً. إذا كان أحدهم في المقدمة فإن ملاحقه قد لا يخاطر للحصول على نقطتين إضافيتين، لكن إذا كان عدد الميداليات الذهبية يحدد الفائز باللقب فإن الثاني سيسعى جاهداً لتجاوز الأول».