strong>يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي المتسلّح بالمال العربي يريد «تفجير» سوق الانتقالات الشتوية، والهدف الأساسي حارس مرمى من الطراز العالي، إذ يرصد بعد الإيطالي جانلويجي بوفون، الدولي الإسباني إيكر كاسياس
الخبر الذي صعق الجميع في إسبانيا، أمس، كان ما ذكرته إذاعة «كادينا سير» المقرّبة من نادي ريال مدريد بطل الدوري المحلي، مفيداً بأن مانشستر سيتي تقدّم بعرضٍ مقداره 150 مليون يورو لحارس المرمى الدولي إيكر كاسياس للحصول على خدماته، على أن يدفع له أجراً سنوياً قدره 13 مليون يورو، مشيرةً إلى أن النادي الملكي رفض العرض.
وكشفت الإذاعة، التي دائماً ما تكون السبّاقة في إعلان أهمّ صفقات الانتقالات إلى النادي الإسباني العريق، أن مانشستر سيتي تقدّم بعرضٍ مكتوب إلى لويس غارسيا أباد مدير أعمال كاسياس ولم ينقل إلى ريال مدريد لأن الأخير رفضه مباشرة.
ويُعدّ كاسياس (27 عاماً) من أهم حرّاس المرمى في العالم، وقد أسهم إسهاماً كبيراً في إحراز منتخب بلاده كأس أوروبا العام
الجاري.
ويتقاضى كاسياس الذي لم يلعب لأي فريق آخر غير ريال مدريد أجراً سنوياً مقداره 6 ملايين يورو، وهو مدّد عقده مع ناديه حتى موسم 2016-2017، أما قيمة فسخ العقد فبلغت 150 مليون يورو وهو المبلغ الذي أعرب مانشستر سيتي عن استعداده لتسديده.
وكانت شركة أبو ظبي للاستثمار والتطوير التي اشترت مانشستر سيتي في آب الماضي قد وعدت بجعله أحد أفضل الأندية في إنكلترا والعالم.
وسبق لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن كشفت بأن مانشستر سيتي دفع مبلغاً مقداره 75 مليون يورو للتعاقد مع حارس منتخب إيطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون من دون أن ينجح في إتمام الصفقة.
ومن أبرز صفقات النادي الإنكليزي حتى الآن نجاحه في التعاقد مع النجم البرازيلي روبينيو، مقابل 42 مليون يورو من ريال مدريد في آخر يوم من باب الانتقالات الصيفية.

بودولسكي أولوية أخرى

من جهةٍ أخرى، لم يخفِ مسؤولو مانشستر سيتي إصرارهم على ضمّ مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لوكاس بودولسكي بأسرع وقتٍ ممكن، وقد بدأت القضية تثير الجدال في ألمانيا حيث نصح مدرب المنتخب يواكيم لوف المهاجم الدولي بعدم الانتقال إلى خارج البلاد إذا سمح له ناديه البافاري بتركه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وقال لوف في تصريحٍ إلى مجلة «سبورت بيلد» الرياضية الألمانية: «لا يزال لوكاس شاباً، والانتقال إلى نادٍ أجنبي سيكون أمراً صعباً بالنسبة إليه لأن معظم الأندية العريقة تعتمد سياسة المداورة في المباريات، وبالتالي لن يحصل على فرصة كاملة في صفوفها».
وأضاف: «إذا سمح له بايرن ميونيخ بالمغادرة، فإن المنطق يقول بأن ينتقل إلى أحد الفرق الألمانية الطموحة حيث يتمكن من اللعب أساسياً باستمرار».
وتابع «أعتقد بأن بودولسكي بحاجةٍ إلى خوض موسمين أو ثلاثة بالكامل لأن هذا الأمر سينعكس إيجاباً على مسيرته في المستقبل».
ومنذ انتقاله إلى بايرن ميونيخ، قادماً من كولن بعد مونديال 2006، لم يتمكن بودولسكي من فرض نفسه أساسياً، وخصوصاً في ظلّ تألّق الثنائي ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني، وحتى قدوم المدرب يورغن كلينسمان الذي أطلق مسيرته مع المنتخب لم يسهم في ارتفاع حظوظه لخوض مباريات الفريق البافاري باستمرار.
ولم يلعب بودولسكي أساسياً إلا في أربع مباريات هذا الموسم، وكان الأمر دائماً بسبب إصابة طوني أو كلوزه، وهو قد جاهر بنيّته الانتقال الشهر المقبل عندما يفتح باب الانتقالات. ومن أبرز الفرق التي أعربت عن رغبتها في التعاقد معه: فريقه السابق كولن وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي.
(الأخبار، أ ف ب)


بايرن ميونيخ

خارج سوق العرض والطلبوأضاف «التقيت تيموتشوك نهاية الاسبوع الماضي وكان الحديث معه غير رسمي ويتعلق بالموسم المقبل».
كذلك أكد أن بودولسكي المستاء من وضعه الحالي مع الفريق، سيبقى حتى نهاية حزيران على الاقل، وأنه واثق من بقاء باستيان شفاينشتايغر وتمديد عقده رغم العروض الكثيرة من أندية أوروبية عدة تسعى الى ضمه.
وشدّد رئيس بايرن على أن الفرنسي فرانك ريبيري «ليس للانتقال أو البيع قبل انتهاء عقده عام 2011»، وقال في هذا الصدد «أستطيع أن أطمئن أنصار النادي إلى أن أي مبلغ من المال لن يمنعنا من التمسّك بريبيري، ومجلس إدارة النادي موحّد في هذا الموضوع».