صعد إنترناسيونال البرازيلي إلى منصات التتويج اللاتينية بعد تتويجه بلقب «كوبا أميريكانا» إثر تعادله وإستوديانتيس دو لا بلاتا الأرجنتيني 1ــ1 في إياب الدور النهائي بعد تمديد الوقت على ملعب «بيرا ريو» في بورتو أليغري، وكان الفريق البرازيلي قد فاز ذهاباً 1ــ0. وإنترناسيونال هو أول فريق برازيلي يحرز هذه الكأس التي استحدثت عام 2003. وفي الصورة مشجع «متعصّب» للبطل الجديد يستعرض مهاراته في فرحة الفوز. (أندريه بينر ـ أ ب)

اعتزال مارادونا

يعتزم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا اعتزال ممارسة كرة القدم الاستعراضية «شو بول» ليتفرغ لمهامه مدرباً لمنتخب «التانغو». وأوضح مارادونا أنه سيُعلن هذه الخطوة في الأيام المقبلة في مدينة كوردوبا، ليتفرغ حصرياً لتحضير المنتخب لتصفيات كأس العالم 2010.



خيانة نادال!

لا شك بأن مشجعي ريال مدريد الإسباني سيصابون بالخيبة، إذ كشف نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال (الصورة)، المعروف عنه عشقه للنادي الملكي، عن تشجيعه وإعجابه أيضاً بطريقة لعب غريمه الأزلي برشلونة، مشيراً إلى أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم حالياً.


ترجّل إيلبو

أعلنت البلجيكية تيا إيلبو، حاملة ذهبية الوثب العالي في أولمبياد بكين 2008، اعتزالها الرياضة بسبب انتظارها مولوداً. وكانت إيلبو (الصوره) (30 عاماً) قد تحولت من السباعية إلى الوثب العالي. وإيلبو هي ثالثة بطلة بلجيكية تعتزل في عام 2008 بعد لاعبة التنس جوستين هينان والعداءة كيم غيفارت.


عودة إدواردو

سيعود مهاجم أرسنال الإنكليزي، الدولي الكرواتي الجنسية البرازيلي الأصل، إدواردو دا سيلفا في وقت قريب إلى الملاعب، وذلك بعد 9 أشهر على تعرضه لإصابة بالغة (الصوره). وأشار المدرب أرسين فينغر إلى أن إدواردو سيلعب بأسرع ما يمكن، وهو يواظب حالياً على التمارين، لكن ينقصه الاحتكاك في المباريات.