strong>تُقام اليوم 4 مباريات في المرحلة التاسعة لبطولة الدوري لكرة القدم، منها قمة النجمة والأنصار، وتطبع السخونة لقاء المهددين بالسقوط (السلام والتضامن والغازية والحكمة)، فهل ينجح الصفاء والمبرة في البقاء ضمن دائرة المنافسة؟


تتميز منافسات الأسبوع بحرارة مزدوجة من فوق وتحت، إذ تشهد قمة خاصة تقليدية بين النجمة والأنصار، قد تبعد النجمة المتصدر مغرداً أو تبعد الأنصار أكثر عن المنافسة، أو تختتم بتعادل يرضي المنافسين الصفاء والعهد الثاني والرابع؟

الأنصار × النجمة (المدينة الرياضية ـ 4،30)

يحمل «دربي» العاصمة أكثر من هدف، فالأنصار المتراجع نسبيا يعتبر اللقاء حاسماً مبدئياً في بقائه الأقرب للقمة خلف النجمة المتربّع، ورغبة «خضراء» في العودة إلى الواجهة بعد بداية مهزوزة بقيادة روي طوماس، ومحاولة متجددة من جمال طه. وفي المقابل يتطلع النجمة للتحليق عالياً بفوز يرفعه 8 نقاط. الأنصار (ثالثاً بــ 14 نقطة) والنجمة (أول بـ 19 نقطة). وصفوف الفريقين مكتملة، لذا يصعب التكهن بالنتيجة، وإن يكن النجمة الأخطر على الشباك والأفضل دفاعاً، ويبقى الحذر واقعاً للطرفين من الخطأ أو الإصابات المؤثرة خلال اللعب، وقد يحسمه اغتنام الفرص وقلة الأخطاء الدفاعية والتحكيمية!. يقود اللقاء الحكم الدولي محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر. (منقولة تلفزيونياً)

السلام × التضامن (طرابلس ـ 2،15)

مباراة مثيرة تجمع بين «المهددين» في قاطرة الخطر، السلام زغرتا (التاسع بـ 5 نقاط) والتضامن صور (حادي عشر بـ 11 نقطة)، لذا سيكون الفوز وحده مطلوباً من الاثنين أملاً بالنهوض والابتعاد عن «حافة» الثانية. ويتفوق السلام بقدرات لاعبيه الأجانب (3 للسلام مقابل1 للتضامن)، وأظهر في لقائه الأخير أمام الساحل القوي مستوى متطوراً وتفوق أحياناً، ورغم كل شيء يتطلع مدرّب التضامن الوطني محمد زهير للعودة إلى صور على الأقل غير خاسر. ومع صفوف مكتملة للطرفين يبقى الفوز هو الهدف المشترك لأنه قد يرفع أكثر من درجة. يحكم اللقاء الدولي اندريه حداد مع علي عدي وحسين عيسى.

الغازية × الصفاء (صيدا ـ 2،15)

يحلّ الصفاء الوصيف حالياً (ثانٍ بـ 16 نقطة) متحفزاً بكل طاقاته وتركيزه ضيفاً على الشباب الغازية (العاشر بـ 4 نقاط) تحت عنوان لا مجال غير الفوز، فيما يتربص الشباب المضيف لخطف مفاجأة ما، وخصوصاً بعدما أظهر تقدماً في المستوى والمنافسة أمام العهد، وحذراً من أي «زلة» إضافية. يغيب عن الصفاء حمزة عبود ومحمد قرحاني بداعي الإيقاف والحارس نزيه طي (قيد العلاج)، وسيخسر الشباب جهود حارسه ناصر المصري ومحمود اسكندر (موقوفان). وتبقى الإثارة حاضرة. يقود اللقاء الدولي علي صبّاغ مع زياد بيراق ومحمد ضو.

المبرة × الحكمة (البلدي ـ 2،15)

يأمل المبرة (السادس بـ 10 نقاط) بقيادة مدربه الجديد بسام زبيب أن يحقق فريقه اليوم أول فوز بعهدته في لقائه مع فريق الحكمة (الثامن بـ 5 نقاط)، وخصوصاً أنه يعمل على تكوين فريق مختلف ومتكامل لمرحلة الإياب (وهو بدأ اختياراته فعلاً مع هداف سيكون الأفضل محلياً). وفي المقابل، يخوض الحكمة «الأخضر» هذا اللقاء منقوصاً في غياب خمسة موقوفين (علي ليلا، كريم كنفاني، ربيع عرابي، محمود دقيق ووليد شحادة). ويحاول المدرب زبيب أن يفعّل خط هجومه في غياب أي محترف أجنبي، إذ يبقى طارق العلي ورقته الرابحة حالياً بجانب عدة ناشئين، فيما يعود إليه سعد بلهوان ليغذي خط دفاعه، ويبقى فريق الحكمة يعوّل على نشاط لاعبيه واحتياطه البديل وقدرة قنّاصيه علي بزي ووارطان في الهجوم لهز الشباك. يقود اللقاء الدولي بسام عياد مع هادي كسار وعزام اسماعيل.



مباراة الأمس

الساحل يفرمل العهد■ أصبح العهد ثالثاً مؤقتاً وبقي الساحل خامساً (فوزين و6 تعادلات) بلا خسارة.
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور وعاونه أحمد قواص ومصطفى بواب.
■ وقّع لاعبان برازيليان على كشوف العهد، أمس (مهاجم ومدافع) ليشاركا في مرحلة الإياب.