strong>ينطلق الأسبوع العاشر للدوري اليوم، بلقاء العهد والسلام زغرتا، ويُستكمَل غداً بأربع مباريات، بينها «معركتان» ثقيلتان، ورحلة للأنصار إلى صور ليست للاستجمام، ولقاء النجمة مع الراسينغ لن يكون نزهة، فكيف تبدو الصورة؟
العهد × السلام زغرتا (المدينة الرياضية ـ 4,30)

«ممنوع التفريط بأي نقطة بعد اليوم، وتغيير المدرّب وارد جداً في الإياب»، هذا ما أكّده أحد مسؤولي العهد (الرابع برصيد 15 نقطة) قبل مباراته مع السلام (التاسع بـ 6 نقاط)، علماً بأن «البطل» يعاني غياب لاعبَيه: عباس عطوي وحسن معتوق (مصابان). في المقابل، استعاد السلاميون الثقة أمام الساحل أخيراً، وهذا ما حفّزهم للابتعاد عن دوامة الخطر. الحكم محمد المولى.

الأحد: التضامن صور × الأنصار (صور ـ 2,15)

يستضيف التضامن صور المحرج ترتيباً (عاشراً بـ 4 نقاط)، ضيفاً طموحاً محرَجاً أمام إدارته وجماهيره، هو الأنصار (الثالث بـ 15 نقطة)، الذي عسكر أمس في صور، دلالة على حرج الموقف. ويقول المدرب جمال طه: «لن يكون اللقاء سهلاً على ملعب التضامن الصغير، لأنه يضايقنا، ونسعى للحصول على النقاط الثلاث». ولدى التضامن رغبة «جنوبية» في إثبات ذاته، رغم الجراح والنقاط النازفة، وخصوصاً على أرضه. والخلاصة أن رحلة الأنصار إلى صور ليست للاستجمام. الحكم علي صباغ.

شباب الساحل × الصفاء (البلدي ـ 2,15)

«مهمة صعبة، ولكن الكرة لا تعرف المستحيل، بل تعتقد بالعطاء والجهد والتزام التعليمات الفنية»، كلمات للحاج محمود حمود مدرّب الساحل (السادس بـ 12 نقطة) قبل مواجهة الصفاء (الثاني بـ 19 نقطة). يغيب عن الساحل 5 لاعبين بداعي الإيقاف (أمير لحاف وحسين دقيق) والإصابات (علي أسعد وحسين سلامة وأحمد الصفح)، فيما يلعب الصفاء مكتملاً وجاهداً للبقاء وصيفاً بجدارة، منتظراً لحظة الانقضاض على الصدارة، وعليه يقف الساحل أمام احتمال أول تعثّر له بعد فوزين و6 تعادلات. الحكم أندريه حداد.

الحكمة × الشباب الغازية (برج حمود ـ 2,15)

لا أحد يحسد مدرّب الحكمة (التاسع بـ 5 نقاط) فؤاد ليلا على مهمته في قيادة فريقه أمام فريق بلدته الشباب الغازية (حادي عشر بـ 4 نقاط)، علماً بأن الفريقين في حالة صعبة جداً نتيجة النقص الحاصل في صفوفهما بداعي الإيقافات والإصابات (علي صفوان وأوزوما وعلي ليلا من الحكمة)، مقابل (دونالد وناصر المصري وأدهم غدار من الغازية). والمتوقع مباراة عصبية تتفلت نحو الخشونة الزائدة، اذ إن الفائز منهما سيدخل إلى مرحلة الإياب بأعصاب هادئة نوعاً ما، مع حتمية حصول «النفضة» عند الفريقين.
الحكم محمد منصور.

النجمة × الراسينغ (المدينة الرياضية ـ 4,30)

يلتقي النجمة (المتصدّر بـ 20 نقطة) مع الراسينغ (السابع بـ 8 نقاط)، ما يذكّر البعض بلقاءات القمة بينهما جماهيرياً وفنياً خلال حقبة السبعينيات. ويضع مدرّب النجمة إميل رستم نصب عينيه الفوز لا غير، فيما يواصل لاعبو العراقي بهاء سالم تقديم عروضهم الرجولية، آملين إيقاف زحف النجمة، ويغيب عنهم وليد إسماعيل مع إمكان المشاركة الجزئية لرياض قبيسي وساكو عباجيان. الحكم رضوان غندور.

الدرجة الثانية: تجديدات ومنافسة إياباً

تنطلق غداً مرحلة الإياب لبطولة نوادي الدرجة الثانية، وكان الاتحاد قد أخّر إطلاق المرحلة الثامنة إفساحاً في المجال للأندية لإنهاء إجراءات ضم اللاعبين الأجانب الجدد، فاستعاد الإرشاد خدمات مهاجمه الكاميروني جوليوس برايس، وضم البرج المهاجم السوري محمد خلف، ووقع على كشوفات الاجتماعي طرابلس المهاجم الغاني فريدا أغيامن.
ويلتقي في المجموعة الأولى، الإصلاح البرج الشمالي مع مضيفه المحبة في طرابلس، في لقاء صعب على المتصدر لعناد المحبة على أرضه. ويستضيف الأهلي النبطية، الوصيف، الإرشاد على ملعبه في كفرجوز، ويسعى الأول لرد اعتباره من ضيفه الفائز ذهاباً 4ـ1، ويتطلع الثاني للفوز للدخول إلى المربع الذهبي. ويلتقي الجهاد حي السلم مع هومنتمن، في المنارة، ويسعى الأول لفوز يُبقي حظوظه للمنافسة وهومنتمن لتجديد فوزه والبقاء على مقربة من الصدارة.
وفي المجموعة الثانية، سيحل الأهلي صيدا، المتصدر، ضيفاً على المودة، في طرابلس، وهي مباراة سهلة بعد سلسلة الإيقافات التي نالت من الفريق الشمالي. ويلعب النهضة بر الياس مع الاجتماعي، الوصيف، على ملعب الخيارة، ويسعى البقاعي إلى العودة إلى مستوى الموسم الماضي والدخول في المنافسة، بينما يجهد الشمالي للحفاظ على موقعه. ويلتقي فريق الإخاء الأهلي عاليه مع هومنمن على ملعب بحمدون. (تنطلق جميع المباريات الساعة 14:00).
(الأخبار)


مهزلة الأجانب تتكرر لموسم جديد

مرة جديدة قديمة تبرز مشكلة قضية اللاعبين بصورة سلبية ومستغربة، إذ تعمل معظم نوادي الدرجة الأولى على تبديلهم، بعدما تكلفت صناديقها الكثير وتعطلت مستوياتها، وخصوصاً فرق الأنصار والعهد والمبرة، وهي تحاول الترميم. ومسلسل تبديل المدربين يتكرر أيضاً... والخسائر مستمرة