حقق بوسطن سلتيكس، حامل اللقب، فوزه الـ13 توالياً والـ21 في الموسم الحالي مقابل خسارتين فقط إثر فوزه على واشنطن ويزاردز 122-88 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، محققاً أفضل انطلاقة في تاريخه. ودخل بوسطن المباراة مرشحاً للفوز بسهولة، لكنه كان يدرك تماماً أن واشنطن يشكل عقدة بالنسبة إليه بعدما تفوّق عليه ثلاث مرات من أصل أربع مباريات الموسم الماضي. وسبق لبوسطن أن حقق 14 فوزاً متتالياً موسم 1985-86 ويسعى إلى معادلة هذا الإنجاز في مباراته المقبلة. وسجل للفائز راي آلن وبول بيرس (كلاهما 22 نقطة)، وأضاف كيفن غارنيت 11 نقطة ونجح في 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة، فيما كان كارون باتلر الأفضل في صفوف الخاسر بـ19 نقطة.وقاد جايسون تيري والعملاق الألماني ديرك نوفيتسكي دالاس مافريكس إلى التغلب على تشارلوت بوبكاتس 95-90، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 23 نقطة ونجح في 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة. وكان إيميكا أوكافور أفضل مسجل في صفوف تشارلوت بـ27 نقطة، محققاً رقماً قياسياً شخصياً هذا الموسم وأضاف 17 متابعة.
وتغلب يوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 97-88 بفضل نجمه التركي محمد أوكور الذي سجل 27 نقطة مع 10 متابعات.
وحقق لاعب يوتا بول ميلشاب عاشر «دوبل دوبل» على التوالي بتسجيله 17 نقطة و12 متابعة، وكان براندون روي أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ33 نقطة.
برنامج اليوم: أتلانتا هوكس - كليفلاند كافالييرز، تشارلوت بوبكاتس مع ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - واشنطن ويزاردز، دالاس مافريكس - أوكلاهوما ثاندر، شيكاغو بولز - نيوجيرزي نتس، ميلووكي باكس - انديانا بايسرز، دنفر ناغتس - غولدن ستايت ووريرز، لوس انجلس كليبرز - هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز - نيويورك نيكس، يوتا جاز - اورلاندو ماجيك.
(أ ف ب)