strong>بقي النجمة ملك الذهاب، ونجا الصفاء من مصيدة الساحل، ومرّ الأنصار بصعوبة في صور وبقي منافساً، وارتفع العهد بخماسية، وسجل الحكمة فوزاً مزدوجاً، وقبع التضامن والشباب الغازية في دائرة صراع البقاء
شهد الأسبوع العاشر للدوري أعلى نسبة من الأهداف (20)، تسيّدها الإمبراطور العهدي صالح سدير برباعية، ونجح الساحل في فرملة الصفاء مشكوراً من فرق المقدمة، وعزز النجمة فارق صدارته.

النجمة × الراسينغ (4ــ1)

حقق النجمة فوزاً كبيراً على الراسينغ 4-1، وأكّد نفسه بطل الذهاب. وشهد اللقاء مفارقات غريبة، فقد بدأ الراسينغ بندّية خطرة، مقابل تراخ وتفكك مع شيء من الفردية النجماوية. وتقدم «الأبيض» بهدف للاعبه بيتر بروسبار خطفه من بين الحارس فريجة ومدافعه نجارين (12)، ونجح النجمة في التعادل بكرة «شرارية» لزكريا تحوّلت من الحارس زياد الصمد(45).
وواصل لاعبو الراسينغ نشاطهم في الشوط الثاني، وحافظوا على صدّ النجمة، وتفوّقوا عدداً بعد إصابة علي ناصر الدين (70)، إثر تبديلات ثلاثة، إلا أن النجمة عوّض جهوده بهدف التقدم للكابتن عباس عطوي بكرة سددها زميله لوسيتش، وارتدت من الصمد (79). ومع تراجع لياقة لاعبي الراسينغ، وطرد مدافعه زهير مراد، سجل النجمة هدفه الثالث من كرة حرة سددها عباس عطوي فارتدت من العارضة ليتابعها البديل أكرم مغربي في المرمى (85). وختم المتألق عباس عطوي أهداف «النبيذي» بكرة تسلّمها من البديل محمد غدار (88) .
ــ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عيد وحسين فرج.
ــ يبقى للنجمة لقاء مع المبرة، وللراسينغ مع ضيفه التضامن.

الساحل × الصفاء (1ــ1)

... وكاد الساحل أن يفعلها ويغلب الصفاء بهدف لثعلبه أحمد جرادي، لكن «القدورة» أعاد نقطة تعادل إلى صفائه (93)، رغم تفوّقه فنياً، مع جدل دار حول صحّة الهدفين!
حفل الشوط الأول بفرص مثيرة، أبرزها للقصاص (1 و20 و29) وحمزة عبود (27) وردّ للساحل محمود عيتاني (2) وزهير عبد الله (38 و40).
وفي الشوط الثاني «المبلّل» سيطر الصفاء، وصنع فرصاً عديدة، وسط أخطاء تحكيمية(!)، وتناوب على إضاعتها حمزة عبود (51) وخضر سلامة (52 و59 و68)، وللسعدي (54 و65 و72)، وعامر خان (64) والقصاص (76)، وبالمقابل سدد ضياء برّو مرة (73)، إلى أن صعق جرادي الجميع بهدف عكس المجريات (79)، ورغم ارتداد الساحل إلى الدفاع، نجح البديل رامي قدورة بتسجيل هدف التعادل في غمرة انشغال الساحليين في تضييع الدقائق الإضافية.
■ قاد اللقاء أندريه حداد، وعاونه علي عدي ووائل الرمح.

التضامن × الأنصار (0ــ1)

عاد الأنصار بفوز صعب جداً على مضيفه التضامن صور 1-0، ليبقى في دائرة المربع الذهبي منافساً جدياً. وسيطر الأنصار تماماً فوق أرضيّة «مهترئة» لا تصلح للعبة الكرة، ما أزعج لاعبي الفريقين معاً، وخصوصاً الأنصاريين الأفضل فنياً، فيما اعتمد الصوريون دفاعاً مكثّفاً، نجحوا به 62 دقيقة.
جاء الشوط الأول رتيباً مع أفضلية للأخضر رغم اعتماده تمريرات طويلة خاطئة. وألغى الحكم المساعد أحمد قوّاص هدفين للأنصار بداعي التسلل، للكاميروني تشامي (13) والكرواتي ميكاتش (45)، فيما اعتمد التضامن مرتدات سريعة دون جدوى.
وفي الشوط الثاني، تحرّك الأنصار بفاعلية أكبر عبر تشامي ونصرات الجمل والبرازيلي أندريه ومالك حسون الذي سدد كرة حرة خطرة على مرمى علي ليلا المتألق. وجاء الفرج الأخضر عبر كرة لباقر يونس عرضية استقبلها تشامي وحوّلها إلى الشباك. وحاول الصوريون إدراك التعادل، لكن بهجمات خجولة، وهزّ هدافهم غسان شويخ شباك لاري لكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل.
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ، مع أحمد قواص وحسين عيسى.
■ طرد الحكم إداريّ التضامن مروان الشاب لشتمه الحكم، ودخل جمهور عبر باب مخلوع.
■ علق مدرب التضامن محمد زهير «لعب فريقنا جيداً، وهدف الأنصار من لمسة يد، والحكم لم يحتسب لنا هدفاً، ولن أعلق أكثر.
■ سيلعب الأنصار مع مضيفه السلام، والتضامن مع مضيفه الراسينغ.

الحكمة × الشباب الغازية (4ــ2)

حقق الحكمة فوزه الثاني في الدوري، على ضيفه الشباب الغازية 4-2، في برج حمود. وختم الشباب ذهابه بخسارة ثامنة. بدأ الغازية جيداً، وتقدم بهدف من كرة مررها العراقي علي جاسم أخطأ المدافع يوسف مزيان في تشتيتها ليخطفها هيثم زين إلى الشباك (17)، وأدرك علي ليلا التعادل للحكمة برأسه إثر كرة متقنة من مصطفى توسكا (41)، وفي أواخر الشوط اخترق علي بزي المنطقة ببراعة وعكس كرته إلى الخلف ليسددها محمد حمود في شباك محمد ضاهر. وفي الشوط الثاني، هز المدافع محمد خليفة شباكه خطأً من كرة طويلة للتوسكا (49)، وعزّز المتألق بزي تقدم فريقه بمجهود مميز، وبعد تبديلات للطرفين، نجح علي محمد في تقليص الفارق من كرة حرة لمحمد عبيد (92) لعبها علي مقصّية رائعة.
■ حكم المباراة محمد منصور، مع مصطفى طالب وهادي كسار.
■ سيلعب الحكمة مع الساحل.

العهد × السلام (5 ــ1)ميدانياً، تعب الفريقان في أداء ضعيف دافع فيه السلام على شباكه حتى الدقيقة 45 حين سكب سدير كرة أحمد زريق الركنية هدفاً أول.
وسارع السلام إلى خطف هدف التعادل من كرة جزاء (عرقل عباس كنعان المهاجم برنس) سجلها برنس نفسه في مرمى بلال هاشم (50). ورد العهد سريعاً بهدف التقدم الثاني من كرة عرضية للمتألق محمود العلي (52)، وسجل سدير الهدية الثانية من العلي (62)، وربّعها محمد حلاوي برأسه عبر كرة لسدير (69)، وختمها سدير بكرة مررها العلي (89).
■ قاد اللقاء الحكم محمد المولى، مع زياد بيراق ومحمد ضو.
الهدافون:
عزز صالح سدير صدارته إلى 12 إصابة، تلاه علي ناصر الدين (النجمة) بـ 6 أهداف، ثم كل من محمد قصاص (الصفاء) وبرنس (السلام) وأحمد جرادي (الساحل 5 أهداف).


بطولة الثانية

الصدارة والمطاردة على حالهما

فاز الإصلاح، المتصدر، على مضيفه المحبة طرابلس 3-1، في المرحلة الثامنة من دوري الدرجة الثانية في المجموعة الأولى. سجل للمحبة خالد منصور (50) بعدما أهدر ركلة جزاء (31)، وللإصلاح موسى زيات (4) ومحمد درويش (28 و40). قاد المباراة الحكم بلال سلوخ.
واستمرّ الأهلي النبطية في مطاردة الصدارة بفوزه على ضيفه الإرشاد 1-0 في كفرجوز، سجّله موسى أحمد (69). قاد المباراة الحكم محمد الخالد.
وتعادل الجهاد حيّ السلم وهومنتمن 3-3 على ملعب النجمة، وسجل للجهاد حميد بسمة (10 و57) وإبراهيم مناصري (92)، ولهومنتمن حمزة محمود (25 خطأً في مرماه) ومهير بربريان (32) وطوني ضومط (86). قاد المباراة الحكم علي رضا.
وفي المجموعة الثانية، تعادل الأهلي صيدا، المتصدر، والمودة 1-1، في طرابلس، وسجل للمودة مروان زورا (65 من ركلة جزاء)، وللأهلي أحمد عيتاني (46). قاد المباراة الحكم محمد المولى.
وخسر الاجتماعي، الثاني، أمام النهضة 1-2 على ملعب الخيارة، سجل للنهضة حسين نصر الله (5) وعلي ديب (41 من ركلة جزاء)، وللاجتماعي علي الشعار (64). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان.
وتغلب هومنمن على الأخاء 1-0 على ملعب بحمدون، سجّله آرمين بابايان (87). قاد المباراة الحكم بشار عباس.


img src="/sites/default/files/old/images/p36_20081215_pic1.jpg" title="هدف النجمة الأول ومسجّله زكريا شرارة خلف مدافعي الراسينغ وزميله نجارين يتابع (محمد علي)" align="center" width="465" height="255"/>سجّل مهاجم العهد العراقي صالح سدير ثاني رباعية هذا الموسم، وقاد الكاميروني تشامي فريقه الانصار الى الفوز في صور