بلغ غامبا أوساكا الياباني، بطل آسيا، الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية بفوزه على اديلاييد الأوسترالي 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، في طوكيو. وسجّل هدف المباراة، ياسوهيتو ايندو، أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال آسيا في الدقيقة (23). وسيلتقي غامبا في نصف النهائي، الخميس المقبل، مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل أوروبا، فيما يلعب باتشوكا المكسيكي مع بطل أميركا الجنوبية ليغا دي كيتو الأكوادوري، الأربعاء المقبل، في الدور ذاته.والفوز هو الثالث لغامبا أوساكا على اديلاييد في أقل من شهرٍ، بعد أن هزمه ذهاباً وإياباً 3-0، و2-0 على التوالي، في نهائي دوري أبطال آسيا.

الأهلي ـــ باتشوكا (2 ـــ 4)

وكان النادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، قد فشل في بلوغ الدور نصف النهائي بخسارته أمام باتشوكا المكسيكي 4-2 بعد التمديد، في المباراة التي أقيمت بينهما أول من أمس.
وسجل لويس مونتيس (47) والأرجنتيني كريستيان خيمينيز (73 و110) ومواطنه داميان ألفاريز (98) أهداف باتشوكا، وفاوستو بينتو (28 خطأً في مرمى فريقه) والأنغولي فلافيو أمادو (45) هدفي الأهلي.
وأهدر الأهلي فوزاً كان في متناوله لأنه تقدّم على منافسه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينهار تماماً في الشوط الثاني، ثم في الوقت الإضافي ليتلقّى مرماه 4 أهداف.
وفشل الأهلي بذلك في تكرار إنجازه قبل عامين عندما احتل المركز الثالث في البطولة.
في المقابل، عوّض باتشوكا خيبة أمله بعد خروجه العام الماضي في هذا الدور أمام ممثل أفريقيا الآخر النجم الساحلي التونسي (0-1).