strong>بات فريق سوزوكي الياباني للراليات ثاني المنسحبين من رياضة المحركات بعد مواطنه هوندا الذي كان قد انسحب من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1
قرّر فريق سوزوكي الانسحاب من بطولة العالم للراليات لموسم 2009 بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية. ويمكن اعتبار أن الخطوة لا تعد مفاجئة استناداً إلى نتائج سوزوكي في بطولة 2008، حيث لم يصعد أي من سائقيه إلى منصة التتويج، وأنهى الفريق الموسم في المركز الخامس على لائحة الترتيب العام للصانعين.
ويبدو أن النتيجة الجيّدة التي حققها السويدي بير غونار أندرسون بحلوله خامساً في رالي بريطانيا، لم تبدّل رأي سوزوكي الذي لم يمنح يوماً المهندسين لديه الميزانية الكافية لتطوير سيارة «أس أكس 4» منذ بداية المسيرة في رالي كورسيكا عام 2007.

سباق الأبطال

تغلّب الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات، على الاسكوتلندي ديفيد كولتهارد الذي اعتزل حديثاً سباقات الفورمولا 1، في نهائي سباق الأبطال، ليحرز بالتالي المركز الأول، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة الإنكليزية لندن.
وفاز لوب بجولتين على متن سيارة «باغي»، بينما تفوّق كولتهارد عليه عند نزالهما على متن سيارة «كاي تي أم» (من نوع سيارات الكارتينغ).
وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها لوب لقب سباق الأبطال، علماً بأنه غاب عن سباق العام الماضي، الذي فاز فيه السويدي ماتياس إيكشتروم بتغلبه على بطل الفورمولا 1 السابق الألماني ميكايل شوماخر، وهما شاركا هذه السنة أيضاً لكنهما خرجا في الأدوار السابقة.
وعلى غرار العام الماضي، عوّض شوماخر بقيادته بلاده إلى لقب «كأس الأمم» بمساندة شريكه الدائم السائق الشاب سيباستيان فيتيل، وهما تفوقا في النهائي على إيكشتروم وزميله الدنماركي طوم كريستنسن.
(أ ف ب)