تابع لوس أنجلس لايكرز عروضه القويّة، وحقق فوزه الثالث عشر في مبارياته الـ15 الاخيرة بتغلبه على مينيسوتا تمبروولفز 98-86، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ورفع لوس انجلس لايكرز، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده الى 20 فوزاً مقابل 3 هزائم، وهو ثاني افضل سجل في الدوري هذا الموسم بعد بوسطن سلتيكس حامل اللقب (22 انتصاراً وهزيمتان).ولم يكن فوز لايكرز سهلاً لأنه تقدّم على منافسه المتواضع بفارق 6 نقاط في مطلع الربع الاخير، قبل أن يبتعد بفارق 12 نقطة ويحسم الأمر في مصلحته.
وتألق نجم لايكرز كوبي براينت كعادته وسجل 26 نقطة ونجح في 5 تمريرات حاسمة، فيما أضاف الاسباني باو غاسول 18 نقطة و11 متابعة و6 تمريرات حاسمة واندرو باينوم 14 نقطة و9 متابعات وتريفور أريزا 14 نقطة ايضاً.
في المقابل، كان آل جفرسون افضل مسجل في صفوف الخاسر بـ20 نقطة و13 متابعة، وأضاف زميله كريغ سميث 18 نقطة و8 متابعات.
وعلى رغم الفوز فإن مدرب لايكرز الشهير فيل جاكسون أكد عدم رضاه التام عن مستوى فريقه وقال: «نستطيع أن نقدّم عروضاً أفضل، هجومنا كان خجولاً. نحاول إيجاد أسلوب جديد يعطينا مساحات افضل في خط المقدمة».
يذكر أن مينيسوتا يملك أسوأ سجل خارج ارضه بين مختلف فرق الدوري الاميركي، اذ خسر 10 مباريات وفاز في اثنتين فقط من مبارياته بعيداً عن ملعبه.
وحقق سان انطونيو سبرز فوزه السادس على التوالي بتغلبه على اوكلاهوما ثاندر اضعف فرق الدوري 109-104.
وكان سان انطونيو في طريقه الى تحقيق فوزٍ ساحق بعدما تقدّم على منافسه في الربع الاول بفارق 26 نقطة، لكن اوكلاهوما قلّص الفارق الى نقطتين فقط في دقيقة واحدة، قبل ان يسجّل النجم الأرجنتيني مانو جينوبيلي ثلاثية لسان انطونيو قبل نهاية المباراة بـ28 ثانية، ليؤمن فوز فريقه حارماً اوكلاهوما من تحقيق المفاجأة.
وقال صانع ألعاب سان انطونيو الفرنسي طوني باركر: «بالطبع لا أحد يريد ان يكون في هذه الوضعية في نهاية المباراة، بعد البداية الرائعة التي حققناها، لكننا خرجنا فائزين وهذا هو الاهم».
وأنهى باركر المباراة مسجلاً 22 نقطة، وأضاف زميله المخضرم تيم دنكان 20 نقطة و12 متابعة.
وحقق ممفيس غريزليس فوزاً سهلاً على ميامي هيت 102-86 بفضل تألق نجمه المبتدئ أو جاي مايو الذي سجل 28 نقطة، في حين اضاف رودي غاي 18 نقطة وداركو ميليسيتش 13 نقطة و5 صدات دفاعية «بلوك شوت». والفوز هو السادس على التوالي لممفيس، وهو أمر لم يحققه منذ موسم 2005-2006.
ولم يكن فوز ممفيس سهلاً كما تشير النتيجة، اذ إن نقطة التحوّل في المباراة كانت في الشوط الثالث حيث سجل الفريق 35 نقطة هي الأعلى له في الدوري هذا الموسم، ليقلب ممفيس تأخره بفارق 15 نقطة مطلع هذا الشوط.
وقال مدرب ممفيس مارك أيافاروني «مفتاح المباراة كان تقدّمنا في الشوط الثالث، سجلنا أعلى معدل هذا الموسم بـ35 نقطة، وهذا ما منحنا الثقة». أما نجم الفريق مايو فأعرب عن سعادته بالفوز بقوله «أعتقد أننا قمنا بعملٍ رائعٍ من خلال لعبنا الدفاعي الجيّد معاً».
ونجح ممفيس في فرض رقابة لصيقة على نجم ميامي دواين وايد فاكتفى بـ17 نقطة، علماً بأنه دخل المباراة ومعدله 29.1 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم.
وفاز نيو اورليانز هورنتس على تورونتو رابتورز 99-91، بفضل ديفيد وست وجيمس بوسي، اذ سجل الاول 29 نقطة وأضاف الثاني 20 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم)، فيما اكتفى نجم الفريق كريس بول بـ12 نقطة و12 تمريرة حاسمة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
اتلانتا هوكس ــ تشارلوت بوبكاتس، واشنطن ويزاردز ــ انديانا بايسرز، تورنتو رابتورز ــ نيوجيرسي نتس، بوسطن سلتيكس ــ يوتا جاز، ميامي هيت ــ ميلووكي باكس، دالاس مافريكس ــ دنفر ناغتس، فينيكس صنز ــ نيويورك نيكس، ساكرامنتو كينغز ــ مينيسوتا تمبروولفز، غولدن ستايت ووريرز ــ أورلاندو ماجيك.
(أ ف ب)