تتواجه فرق المقدمة في المرحلة الحادية عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم مما يرفع من درجة الاثارة ومن احتمال حدوث تغييرات مؤثرة في خريطة الترتيب.وتنطلق المرحلة، اليوم الثلاثاء، بأربع مباريات، فيلتقي في حلب الاتحاد الثاني مع أمية الرابع، وفي حمص الكرامة مع الطليعة، وفي دير الزور الفتوة مع حطين، وفي دمشق الشرطة مع الوثبة.
وتختتم المرحلة، غداً الأربعاء، فيلتقي في دمشق الجيش المتصدر مع النواعير الثالث، وفي ادلب يلعب تشرين مع ضيفه الوحدة في مباراة منقولة من اللاذقية تنفيذاً لعقوبة اتحادية طالت تشرين، وفي دمشق يلعب المجد مع جبلة.
ويتطلع الاتحاد الثاني (25 نقطة) أمام ضيفه أمية الرابع (19 نقطة) الى الانفراد بالصدارة مؤقتاً في مواجهة تميل فيها كفة المضيف.
ويأمل الكرامة، حامل اللقب وسابع الترتيب (12 نقطة)، أمام ضيفه الطليعة الثاني عشر (8 نقاط) متابعة صحوته التي أثمرت في المرحلة الماضية فوزه على مضيفه الجيش المتصدر 1-0.
ويخوض الفتوة التاسع (10 نقاط) مباراة متكافئة مع ضيفه حطين الثامن (11 نقطة) مع أفضلية نسبية لاصحاب الأرض الاكثر انسجاماً.
وسيكون التكافؤ عنواناً لمباراة العاصمة بين الشرطة العاشر (9 نقاط) وضيفه الوثبة الحادي عشر (8 نقاط) لتقارب مستوى الطرفين وتشابه اسلوبهما.
ويدخل لقاء الجيش المتصدر (25 نقطة) مع ضيفه النواعير الثالث (21 نقطة) خانة المباريات الصعبة لقوة الفريقين ولطموحهما المشترك في المنافسة على اللقب.
وسيكون ملعب مدينة ادلب مسرحاً لمباراة صامتة في المدرجات بين تشرين الثالث عشر (6 نقاط) وضيفه الوحدة الخامس (17 نقطة) تنفيذاً لعقوبة اتحادية على تشرين.وفي دمشق يلتقي المجد السادس (16 نقطة) امام ضيفه جبلة الرابع عشر والاخير (5 نقاط).
(أ ف ب)