خطا كلّ من الإسماعيلي المصري والفيصلي الأردني والترجي التونسي خطوة كبيرة نحو ربع نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 3-1، والثاني على مضيفه الحزم السعودي 2-0، والثالث على مضيفه الهلال الساحلي اليمني 3-1 في ذهاب الدور الثاني. ففي الإسماعيلية، تمكن «الدراويش» من التفوّق على ضيفه اتحاد العاصمة بسهولة 3-1. سجّل للإسماعيلي مهاب سعيد (10 و21) ومصطفى كريم (73)، ولاتحاد العاصمة بلال دزيري (31).وخسر الهلال اليمني أمام الترجي الرياضي التونسي 1-2 في صنعاء، وسجّل الإثيوبي برهانو قاسم (71) هدف الهلال، والنيجيري مايكل اينرامو (15) ووجدي بوعزي (80) هدفي الترجي.
وفاز الفيصلي على مضيفه الحزم 2-0، سجّلهما عبد الهادي المحارمة (77) ومؤيد أبو كشك (84). وخاض الحزم المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد فؤاد المطيري.
وفي عمان، تعادل القوة الجوية العراقي وضيفه الاتحاد المنستيري التونسي 1-1. سجل للقوة حسين جواد (66) وأيمن العياري للمنستيري في الدقيقة السادسة.

الدوري السوري

تابع فريق الكرامة صحوته، وفاز أمس على ضيفه الطليعة 2ــ1، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السوري لكرة القدم. وسجّل هدفي الكرامة حسان عباس (27) وعاطف جنيات (62)، وللطليعة حمد العمير (10). وفاز الشرطة على الوثبة 2ـ1، سجل للشرطة مهند عيسى (53 و60)، وللوثبة علي غليوم (75). كما فاز الاتحاد على أمية 3ـ1، سجل للاتحاد عبد الفتاح الآغا (46) وعمر حميدي (89 من ركلة جزاء) ووائل عيّان (92)، ولأمية مهند الشيخ ديب (85 من ركلة جزاء). وتعادل الفتوة مع حطين 2ـ2.

محترفو العراق أمام نجوم أوروبا

صرّح مساعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم رحيم حميد بأن كل اللاعبين المحترفين مع الأندية القطرية سيشاركون مع منتخب بلادهم في المباراة الخيرية المنتظرة أمام منتخب نجوم أوروبا المقررة في 22 الجاري في مدينة ميلانو الإيطالية.

السعودية تستعد

اختار مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، ناصر الجوهر، 28 لاعباً للدخول في المعسكر الإعدادي الذي سينطلق في الدمام اعتباراً من 21 الجاري ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الـ 19 المقررة إقامتها بسلطنة عمان الشهر المقبل.