أبدى مدرب منتخب العراق السابق ومدرب الفيصلي الأردني الحالي المدرب العراقي عدنان حمد استعداده لدفع ما يفوق 100 ألف دولار أميركي للحصول على الحذاء الذي رشق به الإعلامي العراقي منتظر الزيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جورج بوش خلال زيارة الأخير للعراق الأحد الماضي . وأشار حمد المقيم في الأردن في تصريح لوكالة «رويترز» إلى أنه على استعداد لدفع هذا المبلغ مقابل الحصول على هذا الحذاء الذي أسماه «حذاء الكرامة» موضحاً أن ما قام به الإعلامي العراقي منتظر الزيدي هو انتصار للكرامة العراقية والعربية وأقل ما يقدم للرئيس الأميركي جورج بوش .وأضاف حمد، المعروف بمناهضته للاحتلال الأميركي للعراق، أن العراقيين ذاقوا الويل من جورج بوش الذي دمر بلادهم وقتل أولادهم، وهذا رد طبيعي على تصرفاته حيالهم.
هذه الحادثة التي لقت صداها لدى أحد أشهر الرياضيين العراقيين لم تكن على صعيد بلاد الرافدين فحسب، بل إن أحد رجال الأعمال السعوديين أيضاً عرض مبلغ 10 ملايين دولار للحصول على الحذاء وفتح مزاداً شارك فيه آلاف التجار والمواطنين السعوديين في خطوة للتعبير عن تأييدهم لما قام به الإعلامي العراقي منتظر الزيدي .

عفو عن هاربين

رفع الاتحاد العراقي لكرة القدم عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن اللاعب الدولي علي عباس الذي أمضى عاماً كاملاً في أوستراليا إثر تخليه عن منتخب بلاده الأولمبي بعد مباراة مع نظيره الأوسترالي، بعدما قدّم عباس التماساً واعتذاراً رسمياً ووجدت إدارة الاتحاد أن تتعامل معه بطريقة «أبوية» وتقبل اعتذاره وترفع عقوبة الإيقاف عنه. وهذا العفو على المستوى المحلي فقط وليس على صعيد المنتخب. وكان عباس، الذي توّج مع «أسود الرافدين» بلقب كاس آسيا العام الماضي، غادر بعثة المنتخب مع زميليه علي خضير وعلي منصور الذين غادروا إلى سيدني. علماً بأن المنتخب الأولمبي العراقي خسر المباراة وقتذاك 0ـ2 في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أولمبياد بكين. وكان عباس قد عاد إلى بغداد الأسبوع الماضي وقدم اعتذاراً إلى الاتحاد العراقي وطلب منه الصفح عن فعلته الناتجة من أسباب نفسية.