ستكشف الجولة الخامسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن أسماء تسعة فرق ستلتحق بركب المتأهلين إلى دور الـ32. في المجموعة الأولى، يبدو شالكه الألماني (4 نقاط) مهدداً بالإقصاء، لأنه أنهى جميع مبارياته في المجموعة الأولى، وهو بالتالي لن يلعب في هذه الجولة، آملاً أن يكون الفوز من نصيب مانشستر سيتي وتفنتي الهولندي على راسينغ سانتاندر (نقطتان) الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي (نقطتان) على التوالي.وفي المجموعة الثانية حيث حسم غلطة سراي التركي وميتاليست الأوكراني تأهلهما، ستكون البطاقة الثالثة عن المجموعة بين أولمبياكوس (ثلاث نقاط) وهرتا برلين الألماني (نقطتان)، وهما يلتقيان على أرض الأول حيث سيكون التعادل كافياً لأصحاب الأرض من أجل العبور.
وتبدو الأمور أكثر غموضاً في المجموعة الثالثة التي ضمن فيها ستاندار لياج البلجيكي (9 نقاط) تأهله بعد تحقيقه 3 انتصارات في 3 مباريات، وتبقى البطاقتان الباقيتان بين 3 فرق هي إشبيلية (6) وشتوتغارت الألماني (4) وسمبدوريا الإيطالي (4). ويحل إشبيلية ضيفاً على سمبدوريا في مباراة قد تقضي على حظوظه في التأهل، إذا خسر وفاز شتوتغارت على ضيفه ستاندار لياج في المباراة الثانية.
وسيكون الوضع مشابهاً تقريباً في المجموعة الرابعة التي تأهل عنها أودينيزي الإيطالي (9 نقاط) وحده، تاركاً المنافسة على البطاقتين الأُخريين بين توتنهام الإنكليزي (6) ونيميغن الهولندي (3) وسبارتاك موسكو الروسي (3).
ويستضيف توتنهام منافسه المباشر سبارتاك موسكو، بينما يلتقي نيميغن مع ضيفه أودينيزي، آملاً خسارة سبارتاك وخروجه بنتيجة إيجابية لحصوله على إحدى البطاقات. وتنحصر البطاقة الأخيرة في المجموعة السابعة بين كلوب بروج البلجيكي (3 نقاط) وكوبنهاغن (نقطتان) اللذين يلتقيان في مواجهة مباشرة على أرض الأول.
كذلك يتواجه ديبورتيفو لا كورونيا (4 نقاط) وضيفه نانسي الفرنسي (4) على بطاقة في المجموعة الثامنة، علماً بأن تعادلهما قد يكون كافياً للعبور إذا خسر ليش بوزنان البولوني (نقطتان) في ضيافة فيينورد الهولندي، علماً بأن سسكا موسكو الروسي كان قد تأهل إلى دور الـ 32. وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)


بلاكبيرن يقيل إينس

أقال بلاكبيرن روفرز الإنكليزي مدربه الدولي السابق بول إينس من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق. ويحتل بلاكبيرن المركز التاسع عشر قبل الأخير على لائحة الترتيب العام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقد تراجع مستواه هذا الموسم بعد وصول إينس إلى سدة تدريبه خلفاً للويلزي مارك هيوز الذي انتقل للإشراف على مانشستر سيتي. وقال رئيس النادي، جون وليامس، إن مجلس الإدارة اتخذ قرار إقالة إينس بعد اجتماعه أول من أمس، وذلك بعدما اكتفى الفريق تحت إشرافه بثلاثة انتصارات في 17 مباراة.
يذكر أن إينس (40 عاماً) كان قد وقّع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع بلاكبيرن روفرز.