لم يحطّ الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة من عزيمة أهلها. إذ بالرغم من قيود المحتل على أرضهم، ما زالت هذه الأرض الصامدة، تفتح ذراعيها لأطفالها ليلعبوا كرة القدم على رملها، المجبول بعرقهم ودمائهم. وفي الصورة، مجموعة من الأطفال الفلسطينيين يلهون بالكرة في ملعب مدرستهم، في قرية مواسي، الواقعة جنوب مدينة غزة، والقريبة من منطقة رفح على الحدود المصرية (إبراهيم أبو مصطفى ــ رويترز)

إسبانيا الأولى

تربعت إسبانيا على عرش التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الصادر عن «الفيفا» برصيد 1663 نقطة، وبفارق 282 نقطة عن ألمانيا، التي بقيت متقدمة على هولندا التي أصبحت ثالثة (1338ن) أمام إيطاليا (1326ن) والبرازيل (1246ن)، ونالت إسبانيا لقب منتخب العام للمرة الأولى في تاريخها بعد إحرازها كأس أوروبا 2008. عربياً، صعدت مصر إلى المركز الـ16(894 نقطة) وحلت المغرب ثانية(649ن)، فيما تراجع لبنان إلى المركز 150.


صرخة فرنسية

اتهم الدولي الفرنسي باتريك فييرا لاعب وسط أنتر ميلان، إيطاليا بالعنصرية. ودعا فييرا (الصورة) القيمين على كرة القدم الإيطالية و«الفيفا» إلى اتخاذ إجراءات تجاه ما يحدث في الملاعب. وقال اللاعب الفرنسي: «أن تكون لاعباً أسود في إيطاليا هو أمر صعب مقارنة ببلدان أخرى، والسبب لأنك تتعرض للإهانة دائماً». وتأتي «صرخة» فييرا الذي عاد أخيراً إلى تمارين فريقه، بعد شهر على تصريح مماثل لزميله الروماني كريستيان شيفو.


صفحة جديدة

أعلن نادي بلاكبيرن روفرز الإنكليزي، في موقعه على شبكة الإنترنت، تعيين مدرب بولتون ونيوكاسل السابق سام الاردايس مدرباً جديداً للفريق لمدة 3 أعوام، ليخلف بول اينس المقال بسبب سوء النتائج في الدوري