strong>بلغ ليغا دي كيتو الإكوادوري المباراة النهائية من بطولة العالم الخامسة للأندية في كرة القدم المقامة في اليابان، بفوزه على باتشوكا المكسيكي 2 ـ 0 على الملعب الوطني في طوكيو
سيلتقي ليغا دي كيتو الفائز من لقاء مانشستر يونايتد الإنكليزي وغامبا أوساكا الياباني، في المباراة النهائية الأحد المقبل، وذلك بعد إسقاطه باتشوكا بهدفين نظيفين في أولى مباراتي الدور نصف النهائي. وتقدّم ليغا في الدقيقة الرابعة بواسطة المهاجم الأرجنتيني كلاوديو بيلر مستغلاً خطأً دفاعياً. وعزز لويس بولانيوس النتيجة من ركلة حرة مباشرة عجز عنها الحارس الكولومبي ميغيل كاليرو.

غامبا ـــ مانشستر يونايتد

يواجه غامبا أوساكا بطل آسيا أصعب امتحان، ربما في تاريخه، عندما ينازل مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا، اليوم الساعة 12.30 على ملعب يوكوهاما الدولي، في ثانية مباراتي نصف النهائي.
ويبدو التفاؤل حاضراً في معسكر غامبا وسط الإصرار على عدم دخول اللقاء برهبة، رغم النقص في صفوفه بسبب الإصابات التي طالت لاعبين مهمين في خط الوسط، وهما المهاجم تاكاهيرو فوتاغاوا وهاياتو ساساكي. وبالطبع لن يتجاهل «الشياطين الحمر» المهاجم ياسوهيتو إيندو، إذ تابع «السير» أليكس فيرغيسون شريط المباراة الأخيرة لغامبا، وأدرك أن الدولي الياباني سيكون الخطر الأكبر على الحارس الهولندي ادوين فان در سار، إلى جانب زميله البرازيلي لوكاس.
وسيفتقد فيرغوسون في هذا اللقاء لاعباً أساسياً هو المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف المريض، بينما يحوم الشك حول مشاركة واين روني بسبب تعرضه لإصابة خلال التمارين. وأصيب برباتوف بفيروس خلال الرحلة من لندن إلى طوكيو الاثنين، وهو لا يبدو في حالة جيدة كونه يعاني عوارض المرض.
وعلى الملعب عينه، يلتقي الأهلي المصري بطل أفريقيا مع اديلاييد الأوسترالي وصيف آسيا الساعة 9.30 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.