خسارة لبنان للصالات
خسر، أمس، منتخب لبنان لكرة القدم للصالات أمام ضيفه الأردني 1-4، على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود في مباراة ودية استعداداً لبطولة العرب الرابعة التي ستقام في بور سعيد في مصر من 23 إلى 29 من الشهر الجاري. وقد سجّل للأردن كل من: محمد ناجي وأحمد أبو عالية (2) ومنتصر إدريس، وللبنان علي الحمصي. وكان المنتخبان قد التقيا أول من أمس، وفاز لبنان 4-2.

أنيبال يُفاجئ المتّحد في السلّة

فاز فريق أنيبال على مضيفه المتحد 75-73، في المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة السلة. وسجّل الأميركي ألفن سيمز سلة الفوز في الثانية الأخيرة. وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب المتحد رومان ألكسندر بـ24 نقطة.
وأجّل اتحاد اللعبة مباراة الحكمة ومضيفه الكهرباء، التي كانت مقررة الاثنين، إلى موعدٍ يحدد لاحقاً.

بطولة الثانية: ثلاث قمم حاسمة

تشهد المرحلة التاسعة في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم ثلاث قمم، حيث يلتقي في الأولى هومنمن، الثالث، وضيفه الاجتماعي الثاني وبفارق إصابة واحدة، وفي المجموعة الأولى يلتقي الأهلي النبطية، الثاني، ومضيفه هومنتمن الثالث، والإصلاح البرج الشمالي المتصدر مع الجهاد حيّ السلم.
وتقام، اليوم، جميع مباريات المجموعة الثانية، ويستضيف هومنمن ضيفه الشمالي على ملعب بلدية برج حمود. ويلتقي الأهلي صيدا المتصدّر، مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب صيدا البلدي، ويستضيف النهضة بر الياس الرياضة والأدب، صاحب القاع.
وفي الأولى، يستضيف غداً هومنتمن الأهلي النبطية على ملعب برج حمود، ويغيب عن هومنتمن لاعبه تافيد بربريان للإيقاف. فيما ستكون المواجهة حاسمة بين الإصلاح وضيفه الجهاد على ملعب الأول في البرج الشمالي، لأن فوز الأول أيضاً ينهي عملياً منافسة الثاني. وتختتم المرحلة الأحد بلقاء «دربي» بين الإرشاد والبرج على ملعب الصفاء. (تنطلق المباريات الساعة 14:00).

حسون في الراسينغ وآخر في الغازية

من المتوقع أن يباشر المدرّب العراقي يونس جاسم حسون مهماته التدريبية مع فريق الراسينغ خلال اليومين المقبلين، وذلك بعدما ترك دفّة الشباب الغازية الفنية إثر الخسارة القاسية أمام الحكمة (2ـ4) في المرحلة العاشرة من البطولة. وبدوره، سارع فريق الغازية إلى تسليم الدفّة الفنية للكابتن علي حسون الذي باشر مهماته منذ مطلع الأسبوع الجاري بمعاونة وسام حسني ومحمد الرز.

المرصد الرياضي

أنهت لجنة تعديلات القوانين في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أعمالها، أمس، وسترسل التعديلات على القوانين التي كان قد طلبها الاتحاد الدولي (فيفا) إلى الجهات المختصة. وقد تجاوز المجتمعون جميع النقاط التي أثير حولها نقاش في الجلسات السابقة.